فوائد الخبيزة للبشرة.. تكافح الشيخوخة وعلاج للتورمات

بواسطه روضة إبراهيم الاحد , 12 إبريل 2020 ,5:16 م

فوائد الخبيزة للبشرة تكافح الشيخوخة وعلاج للتورمات


تعرفي على فوائد الخبيزة للبشرة، فالكثيرون يعرفون أن الخضورات ومن بينهم الخبيزة تتميز بالعديد من العناصر الغذائية التي تفيد الصحة، فهي تحتوي على الفيتامينات والمعادن مثل مثل الكالسيوم، والماغنسيوم، والحديد، وغيرها من العناصر، كما أن أوراقها تحتوي على مادة لزجة مثل الصبغ مفيدة جدًا في علاج مشاكل البشرة وعلاج لدغات الحشرات وآثار الحروق والجروح.

فبخلاف أن الخبيزة تساعد في حل مشاكل الجهاز التنفسي والهضمي وعلاج آلام الإصابات وحل مشاكل الشعر والحفاظ عليه نضر ولامع من دون تقصف وتكسر، فهي مفيدة جدًا للبشرة، حيث أنها تكافح علامات الشيخوخة المبكرة، وذلك عند استخدامها بشكل موضعي، ومن خلال السطور التالية، ستخبركم لهلوبة فوائد الخبيزة للبشرة.

فوائد الخبيزة للبشرة:

فوائد الخبيزة للبشرة

- علاج المشاكل الجلدية:

تساعد الخبيزة في علاج الطفح الجلدي أو الكدمات أو لدغات الحشرات، وذلك عن طريق وضع أوراقها التي تحتوي على صمغ مفيد على منطقة الإصابة الجلدية، فهي تحتوي على مواد مضادة للالتهابات، تساعد في شفاء اللدغات والطفح الجلدي بشكل سريع.

 

- مكافحة علامات الشيخوخة:

إن تناول الخبيزة بشكل مستمر يساعد في مكافحة ظهور علامات الشيخوخة المبكرة، وذلك لأنها تحتوي على خصائص تساعد في تحفيز إنتاج الكولاجين في البشرة، كما أنها تساعد في إنخفاض معدل مادة "الهيالورونيداز" ومن ثم تأخير ظهور علامات التجاعيد والشيخوخة المبكرة، ومن الممكن استخدام زيت الخبيزة على البشرة لمكافحة ظهور علامات الشيخوخة.

 

- ترطيب البشرة:

تساعد الخبيزة في ترطيب وتنعيم البشرة بعمق، وذلك لاحتواء أوراقها على مادة لزجة تسمى "Mucilage"، لذا يتم استخدام أوراقها في ترطيب البشرة بوضعها بشكل مباشر على الوجه أو استخدام زيتها.

 

- تعالج التورمات الجلدية:

يساعد تناول الخبيزة في علاج التورمات الجلدية، حيث أنه يساعد في إصلاح الجلد التالف، فهي تساعد في تخفيف التورمات، وذلك لأنها تخفض من معدل مادة تسمى الهيالورونيداز، والتي تخفف من التورمات الجلدية.

 

- تساهم في تخفيف ألم الجروح والحروق:

تستخدم الخبيزة في تخفيف ألم الجروح والإصابات وآثار الحروق، وذلك عند استخدامها بشكل موضعي، عند وضع أوراق الخبيزة على المناطق المصابة، فأوراقها تحتوي على مادة لزجة تشبه الصمغ تساعد في تسريع الشفاء.

 

موضوعات متعلقة:

طريقة عمل الخبيزة ‏المصرية على أصولها

فوائد الكراث للبشرة والشعر ستجعلينه عنصرا اساسيا في نظامك الغذائي

فوائد قشر البطاطس للبشرة والشعر والصحة العامة

12 فائدة جمالية للكركم ووصفات طبيعية للبشرة والشعر والأسنان



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك