4 فوائد للموز للمرأة الحامل.. القضاء على الاكتئاب والحفاظ على الوزن

بواسطه شيرين مصطفى الإثنين , 8 يوليو 2019 ,11:37 ص

4 فوائد للموز للمرأة الحامل القضاء على الاكتئاب والحفاظ على الوزن


فوائد الموز للحامل، يعتبر الموز من أكثر الفواكه المحبوبة لدى الجميع، والسهلة في تناولها، بالإضافة إلى أنه مليء بالوائد العديدة والقيمة الغذائية الكبيرة، فإذا كنتِ امرأة حامل حاولي أن تجعلي الموز أساسيًا في وجباتك.

وكثير ما تشهد فترة الحمل على وجه الخصوص فقدان الأم للشهية، وعدم قدرتها على تحمل رائحة الطعام، أو تناول بعض المأكولات، وهو ما يدفعها لضرورة تعويض هذا الأمر بتناول الفواكه والخضروات المناسبة لها.

ولأننا في لهلوبة نهتم بكل ما يخص صحتك وصحة عائلتك، نقدم لكِ اليوم بعضًا من فوائد الموز للحامل، تعرفي عليها من خلال السطورالتالية.

فوائد الموز للحامل:

1- يقلل الموز من الشعور بالغثيان، الذي يعد من أشهر الأعراض المصاحبة لشهور الحمل الأولى، لاحتوائه على الألياف المعالجة لمشاكل الجهاز الهضمي عند الحامل، كالإمساك وعسر الهضم والغازات المزعجة.

2- يقضي الموز على الاكتئاب والتوتر المصاحبين لفترة الحمل، بسبب احتوائه على بروتين الترايبتوفان، المهدئ للاعصاب ووالمساعد على استرخاء الجسم، كما أنه غني بفيتامين "ب".

3- يغذي الموز الجنين بعناصر غذائية مفيدة، لأنه غني بالبوتاسيوم، والفسفور، وفيتامين "أ"، ونسبة كبيرة من البروتينات والكربوهيدرات.

4- السعرات الحرارية القليلة في الموز تساعد الحوامل على تجنب زيادة الوزن المصاحبة للحمل، إضافة إلى أنه غني بالفيتامينات المساعدة على تقليل الشهية وخفض نسبة السكر في الدم.

 

موضوعات متعلقة:

فوائد الموز واضراره

فوائد الموز للتخسيس وانقاص الوزن

فوائد تناول الموز على الريق



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك