مفاجأة.. أدوية الرجيم ضمن 8 ممنوعات يجب تجنبها لخسارة الوزن الزائد

بواسطه علياء المحمدى الخميس , 17 سبتمبر 2020 ,2:25 م

مفاجأة أدوية الرجيم ضمن 8 ممنوعات يجب تجنبها لخسارة الوزن الزائد


مفاجأة أدوية الرجيم ضمن 8 ممنوعات يجب تجنبها لخسارة الوزن الزائد، فحينما تفكرين في إتباع نظام غذائي صحي ستجدين ألف نصيحة من مختلف الأشخاص، ولكن عليكِ عدم الالتفات إليها جميعًا، فبعضها ليس صحيحًا على الإطلاق.

ولأن المرأة حينما تقرر إنقاص وزنها، قد تسير وراء أية نصائح تقدم لها، من شأنها أن تظهر لها النتائج بشكل سريع على جسمها، فسوف تذكرك لهلوبة أن صحتك وسلامتك أهم من أي شيء، وهناك طرق للتخسيس يجب الابتعاد عنها نهائيًا لتتجنبي آثارها السلبية، تعرفي عليها من خلال هذا الموضوع.

8 ممنوعات يجب تجنبها لخسارة الوزن الزائد:

1- نظام معدوم السعرات:

فربما لن صدقي أن بعض أنواع الدهون غير المشبعة تساعدك على التخسيس، لكن الأنظمة الخالية تمامًا من أية سعرات حرارية تجعل الجسم يخزن دهونه الأساسية، وقد تسبب زيادة في الوزن أيضًا.

2- أدوية التخسيس:

فزيادة فترة استخدامها يسبب ضررًا في المخ والقلب، ولهذا فإذا كنتِ تتناولينها يفضل إيقافها فورًا والاعتماد على نظام غذائي صحي، بدلًا من الاستعجال على خسارة الوزن بسرعة.

3- دايت التنظيف:

هناك بعض الأشخاص الذين يعتمدون على المشروبات التي تسرع حرق الدهون لخسارة الوزن، مثل الشاي الأخضر وغيره، ويشربون منها كميات كبيرة ليبتعدوا عن تناول الأطعمة التي تسبب زيادة الوزن، لكن هذه الطريقة تضعف مناعة الجسم وتضر بالكلى والقلب وتزيد الوزن على المدى الطويل.

4- إهمال الوجبات:

مثل الإفطار أو العشاء، وهذه الطريقة خاطئة لأن الجسم لكي يحرق الدهون يحتاج إلى الطعام كل فترة، وتجويع الجسم يقلل من الحرق ويؤدي إلى حدوث نتيجة عكسية.

5- الإجبار على القيء:

من أسوأ العادات التي تعتمد عليها المرأة في التخسيس هي أكل كل ما تشتهي ثم التخلص من الطعام بالتقيء، لكن هذه العادة تسبب قرحة المعدة وقد تؤدي لمرض البوليميا الذي يجعل الشخص يتناول الطعام لا إراديًا بكثرة ثم يتقيأ بعدها مباشرة.

6- الملينات:

أي شيء يجبرك على دخول الحمام بكثرة بحجة التخسيس هو مضر للجسم ويضعف الجهاز الهضمي، لأن الملينات تستهلك الجهاز الهضمي بشدة وتصيبه بالكثير من المشاكل، أولها الجفاف بسبب كثرة دخول الحمام.

7- التدخين:

الاعتقاد الشائع لدى النساء هو أن التدخين يساعد في سد الشهية فيلجأن له، لكن حتى وإن كانت المعلومة صحيحة فليس من الحكمة أن نصلح ضررًا بضرر أكبر منه، لأن التدخين كما يعرف الجميع يسبب العديد من المشاكل الصحية والتى قد تصل إلى الوفاة.

8- الرياضة القاسية:

تعتقد بعض السيدات أنها لن تخسر من وزنها إلا إذا أرهقت نفسها بالتمرينات الرياضية، لكن الحقيقة أن تلك التمرينات القاسية التي ترهق الجسم بشدة قد تؤدي لحدوث نتيجة عكسية، وتسبب ضررًا في العضلات، وهي أكثر شيء يساعد على الحرق، فمن الأفضل الاعتدال في كل شيء.

 

موضوعات متعلقة:

4 أضرار لأدوية الرجيم على الحمل

وصفات الهلباوى للتخسيس سهلة ومضمونة النتائج

10 نصائح اساسية للتخسيس من سالى فؤاد



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك