عالجي الحروق البسيطة بمواد متوفرة في مطبخك

بواسطه شيرين مصطفى الخميس , 26 أغسطس 2021 ,10:35 ص

عالجي الحروق البسيطة بمواد متوفرة في مطبخك


عالجي الحروق البسيطة بمواد متوفرة في مطبخك، فمن الوارد خلال طهيك للطعام أن تتعرض يديكِ للحرق في أي وقت خلال تواجدك في المطبخ، نتيجة الانشغال بعدة أمور في نفس الوقت، عن طريق لمس إناء ساخن جدًا يعرضك لحرق بسيط أو التعرض للسع خلال كي الملابس، وهو ما يجعلك بالتأكيد تشعرين بالكثير من الألم الذي يصعب عليك معه إكمال بقية مهامك اليومية، لهذا تقدم لكِ لهلوبة في السطور التالية بعض المواد الطبيعية المتوفرة في مطبخك لعلاج الحروق البسيطة.

عالجي الحروق البسيطة بمواد متوفرة في مطبخك:

1- الثلج:

ضعي المكان الذي تعرض الحرق تحت المياه الباردة ثم مرري الثلج عليها، وتجنبي استخدامه بشكل مباشر على موضع الألم.

2- معجون الأسنان:

ضعي موضع الحرق تحت المياه الباردة، ثم ضعي معجون الأسنان على المنطقة المصابة، ويفضل أن يكون النعاع من ضمن مكوناته، فهو يساعد على امتصاص الالتهابات من الجلد وتسكين حالات الحروق البسيطة.

3- الخل الأبيض:

اغمسي به قطن طبي، ومرري القطنة المبللة بالخل على المنطقة المصابة بالحرق، وكرري هذه الطريقة 3 مرات في اليوم، خصوصًا أنه يعتبر من أفضل المواد الفعالة في علاج الحروق، لأنه يمتص الالتهابات من الجلد.

4- العسل:

يعتبر مطهرًا للجلد، لأنه يقضي على الخلايا الميتة، ويغذي البشرة، وينقي الجرح من البكتيريا والجراثيم، وبالتالي يمنع وجود الالتهابات، ويمكنك استخدامه عن طريق غسل المنطقة بالماء البارد أولًا ثم دهن العسل على مكان الحرق وربطه بالشاش الطبي لمدة ساعات ثم قومي بغسله بالماء البارد وكرري هذه العملية حتى تتخلصين من الألم نهائيًا.

5- بياض البيض:

حيث يحتوي على مادة الكولاجين الطبيعية التي تساعد في علاج مشاكل البشرة بشكل عام، ويعمل على امتصاص الإلتهابات من الجلد ويقلل من آثار الجلد ويقضي على أي احمرار أو حكة ناتجة عن الإصابة، اخفقي بياض البيض في إناء ثم ضعيه على مكان الحرق لمدة ربع ساعة، ثم اغسلي مكان الإصابة بالماء البارد بعدها، وستلاحظين نتائج فعالة.

نصائح هامة لعلاج الحروق:

- يجب الاهتمام بنظافة الحرق حتى لا تحدث أي عدوى بكتيرية.

- يجب عرض حروق الدرجة الثالثة على الطبيب فورًا، وهي التي تتضرر فيها طبقة الجلد كاملة وقد تصل لما تحت الجلد.  

 

موضوعات متعلقة:

الإسعافات الأولية لعلاج الحروق بجميع أنواعها للتعامل الجيد مع الحالات

بعشره جنيه فقط علاج حفر الوجه والندبات والسيلولايت والخدوش وآثار الخياطه

وصفة طبيعية سحرية لإزالة آثار الحروق والخياطة الناتجة عن عملية الولادة


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك