مكونات طبيعية لاستعادة صحة الشعر

بواسطه شيرين مصطفى الثلاثاء , 20 فبراير 2018 ,10:33 ص



غسل الشعر بالمواد الطبيعية يحافظ على صحته ويمنع العديد من المشاكل التي من الممكن أن يتعرض لها مثل التساقط والتقصف وتكون القشرة وغيرها من مشاكل الشعر التي تسبب الضيق للعديد من السيدات والفتيات، لهلوبة تخبرك أن هناك عددًا من المكونات الطبيعية التي من الممكن إضافتها إلى الشامبو الخاص بكي من أجل نتائج أقوى لشعر صحي، تعرفي إليها في السطور القادمة. 

 

مكونات طبيعية لاستعادة صحة الشعر

 

1- عصير الليمون. 

2- عسل النحل. 

3- جل الألوفيرا. 

4- الزيوت الأساسية. 

5- ماء الورد. 

 

1- عصير الليمون

يحتوي على خصائص تقشير طبيعية مضادة للميكروبات والفطريات والتي من الممكن أن تتواجد في فروة الرأس، لهذا يعتبر عصير الليمون علاج فعال لتنظيف الشعر من القشرة وإزالة الأوساخ من فروة الرأس. 

طريقة الإستخدام: 

ضيفي ½ ملعقة صغيرة من عصير الليمون إلى ملعقتين كبار من الشامبو الخاص بكي، بشرط أن يكون الشامبو خفيف مثل المستخدم للأطفال، وغالبًا ستجدي الشامبو الخفيف مكتوب عليه "Maild Shampo"، ثم وقومي بخلطهم جيدًا وتدليك فروة الرأس بلطف، ثم اشطفي شعرك بالماء جيدًا. 

 

2- عسل النحل:

يعتبر مضاد طبيعي للفطريات والجراثيم، لهذا فإنه يقوم بتنضيف فروة الرأس ويعيد للشعر رطوبته ويحميه من القشرة، وأكد الخبراء أن العسل يعالج بصيلات الشعر التالفة ويعزز من عملية نموها. 

طريقة الاستخدام: 

ضيفي ½ ملعقة من عسل النحل إلى ملعقتين من الشامبو الخاص بكي، واخلطيهم جيدًا، ثم قومي بغسل الشعر بهم باستخدام الماء الفاتر. 

 

3- جل الالوفيرا:

أحد أهم النباتات التي تحوي على فائدة كبيرة جدًا للشعر هو الصبار، والذي يحتوي ورقه الغليظ على جل الألوفيرا المعروف بفوائدة المختلفة والمتعددة خاصةً للشعر، حيث يساعد على نمو الشعر، وعلاجه من القشرة، كما أنه يحافظ على رطوبة فروة الرأس. 

طريقة الاستخدام: 

ضيفي ملعقة صغيرة من جل الألوفيرا إلى ملعقتين كبار من الشامبو الخاص بكي، واخلطيهم جيدًا، ثم قومي بغسل شعرك باستخدام الخليط، واشطفيه بالماء، وجففيه بلطف. 

 

4- الزيوت الاساسية:

مثل زيت الروزماري، وزيت اللافندر، والتي تعتبر من الزيوت المفيدة جدًا لصحة الشعر، حيث تعالج القشرة، كما أنها تعمل على تحفيز بصيلات الشعر على النمو. 

طريقة الاستخدام:

قومي بإضافة من ثلاث إلى أربع نقاط من الزيوت الأساسية، إلى ملعقتين كبار من الشامبو الخاص بكي، واخلطيهم جيدًا، ثم قومي بغسل باستخدام الخليط، واشطفيه بالماء، وجففيه بلطف. 

 

5- ماء الورد:

يعمل ماء الورد على استقرار الرقم الهيدروجيني وتوازن الشهر، كما أنه يعتبر مضاد للإلتهابات، ويساعد ماء الورد كذلك في تقوية بصيلات الشعر وجذوره وبالتالي يعالج تساقطه ويزيد من نموه، كما أنه يغذي فروة الرأس ويبقيها رطبة، ويبعث على الانتعاش وبالتالي يسهل وصول الدم إليها، بالإضافة إلى ذلك، فهو يقلل من تقصف الشعر وتكسره وتلفه، ويساعد على إزالة قشرة الرأس والحكة والجفاف، أيضًا فإنه يضيف رائحة جميلة إلى شعرك، ويعطي له النضارة والأناقة واللمعان، ويزيد من نعومة الشعر وكثافته.

طريقة الاستخدام:

ضيفي ملعقة صغيرة من ماء الورد إلى ملعقتين كبار من الشامبو، واخلطيهم جيدًا، ثم اغسلي شعرك باستخدام الخليط، واشطفيه بالماء، وجففيه جيدًا. 

أيضًا هناك طريقة أخرى، وهي أن تقومي بعمل شامبو مخفف، عن طريق إضافة خمسة ملاعق كبيرة من ماء الورد إلى ملعقتين ونصف كبار من الشامبو الخاص بكي، وقومي بغسل شعرك بطريقتك المعتادة.

 

 

 

موضوعات متعلقة:

ماء الارز اسرع وسيلة لفرد الشعر قبل الزفاف



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك