5 نصائح للحفاظ على جمال بشرتك في المصيف

بواسطه شيرين مصطفى الإثنين , 28 يونيو 2021 ,11:03 ص

5 نصائح للحفاظ على جمال بشرتك في المصيف


هناك 5 نصائح للحفاظ على جمال بشرتك في المصيف، فمن مشاكل فصل الصيف أن البشرة والشعر يحتاجون لاهتمام كبير، بسبب ارتفاع درجة حرارة الجو والتعرض لأشعة الشمس الضارة لوقت طويل، خصوصًا في المصيف الذي يهرب إليه الناس للحصول على الاستجمام وتغييرًا للجو، وبرغم أهميته إلا أن مجرد قضاء يوم أو اثنين على البحر يؤثر على البشرة أصبحت ويحدث بها العديد من المشاكل، لهذا تقدم لكِ لهلوبة مجموعة من النصائح التي تساعدك في الحفاظ على بشرتك في المصيف.

5 نصائح للحفاظ على جمال بشرتك في المصيف:

1- شرب الماء:

حاولي شرب حوالي 8 أكواب من الماء كل يوميًا، وذلك للحفاظ على نضارة بشرتك في المصيف، بالإضافة لشرب العصائر الطبيعية بدلًا من المشروبات الغازية.

2- استخدمي واقي الشمس:

اختارى الواقي المناسب لنوع بشرتك خلال وجودك على الشاطئ أو في حمام السباحة، وذلك للحفاظ على نضارة البشرة، ومنع احتمال تعرضها للاحتراق نتيجة كثرة التعرض لأشعة الشمس الضارة.


3- اختيار الملابس:

الملابس القطن والفاتحة هي أفضل ما يمكنك ارتدائه في المصيف، لأنها تعكس أشعة الشمس، عكس الألوان الداكنة التي تمتص الاشعة وتتسبب فى الاحساس بالحر والعرق.

4- التقليل من المكياج:

حاولي أن تريحي بشرتك وأنتِ في المصيف وقللي من المكياج قدر استطاعتك، وإذا كان ضروري فبإمكانك استخدام نوع ضد الماء، واجعلي تعاملك معه في حدود مهمة فقط.

5- استخدمي كريم مرطب:

الكريم المرطب ضروري جدًا وأنتِ في المصيف، فهو مفيد لأنه يجعل بشرتك رطبة وغير جافة، ويفضل أن يكون فيه نسبة واقية من الشمس، وكوني حريصة أن يكون الكريم مناسب لنوع بشرتك، منعًا للإصابة بالحساسية والالتهابات في هذه الفترة.

 

موضوعات متعلقة:

فندق ريتال فيو العين السخنة أسعار وخدمات مميزة

تعرفي على كيفية علاج لسعات قنديل البحر


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك