5 نصائح للتحكم في غيرتك على شريك حياتك

بواسطه شيرين مصطفى الخميس , 7 مارس 2019 ,2:57 م

5 نصائح للتحكم في غيرتك على شريك حياتك


5 نصائح للتحكم في غيرتك على شريك حياتك، فالغيرة شعور طبيعي يحدث لطرفي أية علاقة عاطفية، بل تكون مطلوبة أحيانًا، لكنها إذا زادت عن الحد الطبيعي تتحول لشك، ما يجعل العلاقة غير محتملة وقد تؤدي إلى الانفصال.

فإذا كانت الغيرة تنتابك بشكل زائد تجاه زوجك، فسوف توضح لك "لهلوبة" طرق التغلب على هذه الآفة من خلال السطور التالية.

نصائح للتحكم في غيرتك على شريك حياتك:

1- عبري عن مشاعرك:

وينبغي عليكِ القيام بذلك بطريقة لطيفة وحانية، بدون أن توجهي إليه اللوم أو تشعرينه أنه في موضع اتهام، فحديثك إليه قد يخلصك من احساسك بعدم الأمان، واحرصي على أن لا تخبرينه عن غيرتكِ عن امرأة بعينها، فقد تلفت كلماتك انتباهه لها، وتدفعه للتفكير فيها من كثرة حديثك عنها.

2- لا تفكري في الماضي:

فقد تطارد الزوجة بعض الأفكار والوساوس تجاه تجارب وعلاقات زوجها السابقة، واحتمالية حنينه للماضي أو لإحدى الفتيات التي كان يرتبط بها عاطفيًا، لذا فعليكِ طرد هذه الأفكار من رأسك فورًا، فهي مجرد خيالات وأوهام قد تبخرت من عقله ونسيها، واعلمي أنه قد اختارك أنت في النهاية مقررًا استكمال حياته معكِ.

3- ابتعدي عن الأفكار الوهمية:

في كثير من الأحيان يكون السر وراء غيرتك الزائدة عن الحد الطبيعي هو شعورك بعدم الأمان في علاقتكما، بسبب قلة اهتمام زوجك وانشغاله عنك بأشياء أخرى والتي ليست بالضرورة علاقته بامرأة غيرك، وعلى الرغم من حاجة كل زوجة لأن تشعر بأنها محور حياة زوجها، لكن لا تجعلي هذا الأمر ينسيكي أن لزوجك أيضًا اهتماماته الخاصة، والتي لن تقلل من أهميتك ومكاننتك في قلبه بأي حال من الأحوال.

4- استمتعي بحياتك:

بعيدًا عن أعمال المنزل واحتياجات زوجك وأطفالك، خصصي لنفسك وقتًا تمارسين فيه إحدى الرياضات أو هواية معينة تجدين نفسك فيها، كي تتجنبي انحصار نفسك كمور حياة زوجك وفقط، أو أن تصبحي فريسة للغيرة الزائدة.

5- كوني واثقة في نفسك:

إمنحي لنفسك الحب والتقدير الذي تستحقينه، واعلمي أنك مختلفة ولكِ جمالك الخاص الذي يميزك عن غيرك، فثقتك في نفسك ستبعدك عن الأوهام والأفكار السلبية وغيرتك الزائدة على زوجك.

موضوعات متعلقة:

كيفية التعامل مع غيرة الزوج الزائدة

9 علامات لخيانة الزوجة

كيفية التعامل مع الزوج الأناني



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك