5 أطعمة تزيد من ألم الدورة الشهرية.. تجنبيها

بواسطه شيرين مصطفى الأربعاء , 30 مايو 2018 ,9:28 ص

5 أطعمة تزيد من ألم الدورة الشهرية تجنبيها


5 أطعمة تزيد من ألم الدورة الشهرية، ففترة الدورة الشهرية دائمًا حين تأتي يصاحبها التوتر والقلق واضطراب في الهرمونات، مما تجعل حالتنا النفسية متقلبة للغاية، بالإضافة إلى الشعور بالتعب في كل أنحاء الجسم، لهذا لهلوبة تخبرك كما أنه يوجد أطعمة تخفف ألم الدورة الشهرية فيوجد أيضًا أطعمة تتسبب في زيادة الشعور بالألم خلال الدورة الشهرية، تعرفي عليها معنا من خلال السطور التالية لكي تتجنبي هذه الأطعمة تمامًا.

5 أطعمة تزيد من ألم الدورة الشهرية:

1- الكافيين:

يرفع من نسبة التوتر لأنه يضيق الأوعية الدموية، لهذا عليكِ أن تحاولي التقليل من المشروبات التي تحتوي على الكافيين بكثرة مثل القهوة والشاي، وإذا شعرتِ أنك في حاجة إلى المنبهات بإمكانك تناول الشوكولاتة الداكنة غير المحلاة صناعيًا.

2- السكريات:

على الرغم من أن الكثير من الفتيات ترتفع لديهم الرغبة في تناول السكريات خلال فترة الدورة الشهرية، إلا أن تناولها سيء للغاية في هذا التوقيت لأنها تعتبر محفز قوي للالتهابات وزيادة الألم.

3- اللحوم الغنية بالدهون:

لأنها تحتوي على أحماض تسبب تقلصات المعدة والتشنجات، كما أن ستشعرك بالانتفاخ وألم في الثدي، لهذا يفضل التقليل منها خاصة في الأيام الأولي من بداية الدورة الشهرية.

4- الأكل المقلي:

الوجبات السريعة والأكلات الجاهزة المقلية في الزيت مثل البطاطس والهوت دوج تزيد الألم والوزن، لذلك عليك الحد منها خلال هذه الفترة.

5- الملح:

كتير من السيدات يشعرون بالانتفاخ خلال الدورة الدورة الشهرية، وهذا بسبب كثرة الملح في الطعام، لذلك يفضل استبداله بالتوابل والأعشاب التي تعطي للطعام نكهة مميزة.

 

موضوعات متعلقة:

كل ما تودي معرفته عن الدورة الشهرية أعراضها وأسباب تأخرها ونصائح للعناية الشخصية خلالها

نصايح للعناية الشخصية خلال الدورة الشهرية

الطريقة الصحيحة لتنظيف المهبل بعد الدورة الشهرية

اسباب زيادة الوزن وقت الدورة الشهرية



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك