5 اماكن في منزلك مليئة بالجراثيم..تعرفي عليها

بواسطه شيرين مصطفى الإثنين , 3 أكتوبر 2022 ,3:42 م

5 اماكن في منزلك مليئة بالجراثيم تعرفي عليها


المنزل هو مكان يفترض أن تشعري فيه بالطمأنينة على أطفالك، لكن ما لا تعرفينه أن هناك أماكن في منزلك مليئة بالبكتيريا وليس مجرد مكان واحد فقط الذي تتجمع فيه الجراثيم مثل الحمام، لكن هناك أماكن اخرى غيرها، تجعل ست البيت يجب أن تهتم بنظافتها، لكي تمنع تجمع أكبر عدد من الجراثيم عليها، سيوضحها لك موقع لهلوبة وهي:

1- لوح التقطيع:

رغم غسله بإستمرار بالماء والصابون، إلا أنه يحتوي على كمية كبيرة من الجراثيم قد تكون أضعاف الموجودة في الحمام، لهذا يفضل غسله بسائل التنظيف مع الماء وينقع في محلول مكون من ملعقتين مبيض في 4 لتر ماء.

2- السجاد:

عليه عدد كبير من الجراثيم وخلايا الجلد الميت بسبب ملامسة الأقدام عليه، وهناك دراسات حديثة كشفت أن كل سنتيمتر مكعب منه يحتوي على 300 ألف بكتيريا، لهذا يجب على شركة متخصصة أن تنظف لك سجاجيد البيت مرة على الاقل في السنة.

3- اسفنجة المواعين:

على الرغم من أنها تستخدم في تنظيف المواعين، ألا أنها في الحقيقة مأوى للبكتيريا والجراثيم، فكوني حريصة على غسلها في غسالة الاطباق إذا كانت لديك ثم ادخليها الميكروويف وهي مازالت مبللة لمدة 30 ثانية، كرري الموضوع لمدة أسبوع لكي تحمي نفسك وعائلتك من الأمراض.

4- سبت الغسيل:

الملابس الموجودة فيه إذا تراكمت في مكان واحد قد تنقل الجراثيم والبكتيريا، نظفي غسالتك بالمبيض مرة كل شهر، وافصلي الملابس الداخلية عن باقي الملابس واغسليها بماء ساخن ومنظف آمن، كما يجب غسل سبت الغسيل من وقت لأخر.

5- مقبض الأبواب:

به كمية هائلة من البكتيريا والجراثيم، خصوصًا في الأماكن العامة، لأن هناك أشخاص كثيرين يستخدموها، نظفيها من وقت إلى اخر حتى بمناديل مبللة، أما خارج المنزل يفضل أن يكون معك مطهر لليدين بعدما تمسكي مقبض الباب.

 

مواضيع متعلقة:

علمي طفلك يبعد عن الجراثيم في المدرسة

كيفية تنظيف البيت في أقل من ساعتين

طرق تنظيف الثلاجة وإزالة الروائح الكريهة منها بمواد طبيعية



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك