ما هو نبات القرض السوداني وفيما يستخدم؟

بواسطه هند جمال الإثنين , 30 مارس 2020 ,10:29 م

ما هو نبات القرض السوداني وفيما يستخدم؟


ما هو نبات القرض السوداني وفيما يستخدم؟، عشبة القرض السوداني او الاكاسيا عبارة عن الصمغ الذي يستخرج من شجرة السنط وهو نوع من الأعشاب التي تستخدم في الطب الشعبي.

نبات القرض السوداني

مواصفات نبات القرض السوداني:

 

تنمو اشجار النبات ليصل ارتفاعها من 5 إلى 20 متراً، وتتميز بوجود بشكل كرويّ سميك، وينتج عن نبات القرض السوداني مادّة صمغيّة يميل لونها إلى الأحمر، وازهاره ذات لون أصفر مائل للذهبي تتواجد هذه العشبة بآسيا، وأفريقيا، وأستراليا، وأمريكا، وتستخدم في أغراض علاجية كثيرة.

 

فيما تستخدم عشبة القرض السوداني

تستخدم عشبة القرض السوداني في علاج ارتفاع نسبة الكوليسترول ومرض السكر ومتلازمة القولون العصبي (IBS) والسمنة. كما أنها تستخدم لإزالة السموم من الجسم أو كمضاد حيوي لتعزيز البكتيريا "الجيدة" في الأمعاء.

يوضع داخل الفم من أجل علاج (التهاب اللثة). كما يتم وضعه على الجلد لتقليل التهاب الجلد (الاحمرار).يستخدم القرض السوداني او كمكون اساسي في تركيبأدوية التهاب الحلق وادوية المعدة وايضا في المنتجات التجميلية التي تستخدم في صنع أقنعة تقشير الجلد.

يعتبر نبات القرض السوداني هام للجهاز الهضمي حيث انه يعمل على القضاء على الديدان المعوية، كما يقلل من عمل البكتيريا التي تسبب الإسهال، يعمل على علاج مرض الدوسنتاريا، يساعد في علاج البواسير الشرجية، كما انه يخفف حموضة المعدة.

يتم استخدام نبات القرض السوداني لعلاج امراض الرئة والمحافظة على صحة الجهاز التنفسي من امراض السُل، إلتهاب الحلق، إلتهاب اللوزتين، الكحة، إلتهابات الصدر، نزلات البرد والانفلونزا، أعراض الزكام، الحمى وإرتفاع درجة حرارة الجسم، علاج ألم الرأس التابع للزكام والصداع بأنواعه”. ولذلك يبحث العلماء في امكانية استخدامه في علاج فيروس كورونا المستجد

يزيد من إدرار الحليب لدى الأم في فترة الرضاعة الطبيعية بعد الولادة وبشكل آمن.

نبات القرض السوداني مصدر للألياف الغذائية. ولذلك يزيد الاحساس بالشبع عند تناوله ، مما قد يؤدي إلى فقدان الوزن وانخفاض مستويات الكوليسترول.
لذلك الكثير من الناس تستخدم نبات القرض السوداني في الجميات الغذائية لتقليل الوزن.

نخلص مما سبق وجود العديد من الفوائد لنبات القرض السوداني ولكن مثله مثل اي عشب لابد من استخدامه بحذر حيث ان هذه الاعشاب الطبيعية لها اضرار ايضا

موضوعات متعلقة
فوائد نبات القرض السوداني..وخاصة للجهاز التنفسي



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك