نصائح مهمة لاستعادة علاقتك بصديقتك القديمة

بواسطه نورا جمال الأربعاء , 1 إبريل 2020 ,1:12 م

نصائح مهمة لاستعادة علاقتك بصديقتك القديمة


نصائح مهمة لاستعادة علاقتك بصديقتك القديمة، قد تبحثين يومًا عن إجابة هذا السؤال، وهو ما سنسهله عليك بدورنا اليوم، فالصداقة واحدة من أقوى العلاقات بين الناس، وتتمتع بأهمية بالغة قد تتفاوت درجتها بين مختلف الشخصيات.

وفي زخم الحياة وضغوطاتها، قد يبعد أصدقاء العمر عن بعضهم البعض، وعلى الرغم من مرور الوقت إلا أن الفرصة قد تكون سانحة لعودة علاقتكما، وتقدم لك لهلوبة بعض النصائح حيال هذا الأمر. 

نصائح مهمة لاستعادة علاقتك بصديقتك القديمة:

1- استخدام وسائل التواصل الاجتماعي:

إذا كنتِ تخجلين من الاتصال بها هاتفيًا أو متخوفة من ردة فعلها، فبإمكانك إرسال رسالة لها عن طريق "فيسبوك"، أخبريها خلالها عن سبب انقطاعك عن التواصل معها طيلة الفترة السابقة، واستغلي ردها على رسالتك واقترحي عليها أن تلتقيا لقضاء وقت طيب سويًا، وتناول الغداء واستعادة ذكرياتكما، أو دخول السينما لمشاهدة أحد الأفلام.

2- استرجاع ذكرى جميلة:

إذا التقيتما أو تبادلتما الحديث عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي، فحاولي استرجاع الذكريات الطيبة التي اشتركتما فيها قديمًا، الأمر الذي سوف يساعدكما في الاجتماع والتقارب من جديد، ويمكن طرح فكرة المشاركة في نشاط جديد كتعلم لغة جديدة، حتى تزيد فرص اجتماعكما وإعادة التواصل بينكما.

3- تحضير مفاجأة:

تهوى الفتيات المفاجآت السارة بشكل عام، خاصة إذا احتوت على بعض التفاصيل التي تحبها وتسعدها، ولأنها صديقتك القديمة فأنت تعرفين بكل تأكيد ذوقها والتفاصيل التي تهتم بها، وإذا شعرتي بالحيرة حيال ذلك يمكنك متابعة صفحتها الشخصية على "فيسبوك"، وجهزي لها هدية مميزة ومختلفة لمفاجأتها، الأمر الذي سيحدث الفارق بينكما من جديد إيجابًا.


4- التعبير عن المشاعر:

طالما كانت العلاقة بينكما طيبة قبل البعد، فلا مانع من التعبير عن اشتياقك لها طيلة الفترة السابقة، وحدثيها عن افتقادك لها في الكثير من المواقف والأشياء التي كانت تجمعكما من قبل، وعبري لها عن حاجتك لوجودها في حياتك.

5- عدم المكابرة:

إذا جاءت مبادرة الصلح من جانبها فلا تتجاهلي ذلك، بل مدي لها يدك أيضًا، أما إذا كان انقطاع العلاقة لخلاف كنت أنت السبب وراءه فلا تكابري، وقدمي لها الاعتذار.

موضوعات متعلقة:

5 عبارات تجنبي قولها لصديقتك بعد انفصالها عن شريك حياتها

6 طرق لتدعيم صديقتك مريضة سرطان الثدي

أسس اختيار صديقة العمر

تجنبي إشراك تلك الصديقات في خلافاتك العاطفية



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك