علامات التفاهم مع شريك الحياة.. أنت على الطريق الصحيح

بواسطه نورا جمال الاحد , 26 يوليو 2020 ,11:10 ص

علامات التفاهم مع شريك الحياة أنت على الطريق الصحيح


هناك علامات على التفاهم بينك وبين شريك حياتك، فخلال أية علاقة بين اثنين، يلعب التفاهم دورًا هامًا للغاية، ولكي يكمل أي ثنائي علاقتهما طيلة العمر لابد وأن تكون بينهما لغة حوار مشتركة، قد تصل في بعض الأحيان إلى التفاهم فيما بينهما من مجرد نظرة عين، ومن خلال السطور التالية، توضح لكِ لهلوبة من خلال بعض النقاط، علامات التفاهم مع شريك الحياة.

علامات التفاهم مع شريك الحياة:

1- الإنصات بشكل جيد:

فالعلاقة القائمة على التفاهم لا يمكن أن تخلو من لغة حوار مشتركة، ولذلك على الطرفين الإنصات لبعضهما البعض بشكل كبير، والمناقشة بدون مقاطعة غير مجدية، فعلى كل طرف أن يترك للآخر مساحة كافية للتعبير عن وجهة نظره.

2- احترام مشاعر الآخر:

وتيرة الحياة اليومية تمنعنا من البقاء مع شركاء الحياة طيلة الوقت، ولذلك ينبغي على كل طرف مراعاة شريك حياته في تصرفاته، واحترام مشاعره في غيابه كما لو كان حاضرًا.

3- معرفة إسلوب المزح المفضل لديكما:

في بعض الأحيان يتسبب المزاح في حدوث خلافًا إذا نتج عنه سوء تفاهم، كأن يمزح طرفًا ويأخذ الطرف الآخر الحوار على محمل الجد، ولذلك عليكما الاتفاق حول الإطار العام للمرح والمزح فيما بينكما بعيدًا عن الأمور التي قد تحدث خلافًا.

4- الصراحة والوضوح في كل شيء:

وهذا لا يعني معرفة أدق تفاصيل حياة كل منكما بشكل فعلي، ولكن المعنى هو عدم إخفاء أمر ما بشكل متعمد، أو أن تبنيا سورًا فيما بينكما يخلق الحساسية في الحديث. 

5- لا تجعلا تفاصيل الماضي تشارككما الحاضر:

عند حدوث خلافًا ما، تجنبي التفكير في المواقف السلبية القديمة لشريك حياتك، ولا داعي لفتح موضوعات فرعية أخرى، بعيدًا عن المشكلة الرئيسية، الأمر الذي قد يعمق من الخلاف ولن يساعد في حله.

موضوعات متعلقة:

علامات العثور على توأم الروح

مؤشرات تدل على أن علاقتك مع زوجك قاربت على الانتهاء

4 مشاكل تتكرر في كل علاقة عاطفية



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك