5 نصائح لحماية الشعر المصبوغ أثناء السباحة

بواسطه شيرين مصطفى الثلاثاء , 18 يوليو 2023 ,3:22 م

5 نصائح لحماية الشعر المصبوغ أثناء السباحة


تحتوي حمامات السباحة على كمية كبيرة من الكلور الذي يستخدم لقتل الجراثيم والميكروبات، لهذا عند التعرض لحمامات السباحة بشكل متكرر يتأثر شعرك بشكل كبير للغاية نظرًا لوجود الكلور الذي يسبب تلف الشعر وتدميره، لهذا يجب أن تحرصي على حماية شعرك من التعرض للمواد التي يحتوي على الماء، أما إذا كان شعرك مصبوغًا فعليك الإلتزام ببعض القواعد لحماية شعرك من التلف، إليك بعض النصائح لحماية الشعر المصبوغ اثناء السباحة تقدمها لك لهلوبة خلال السطور القلية القادمة:

5 نصائح للحماية الشعر المصبوغ أثناء السباحة:

1- الزيت:

دلكي شعرك بالزيت قبل النزول لحمام السباحة، للمحافظة على بريقه ولمعانه ومنعه من التلف، ويفضل أن يكون زيت جوز الهند أو زيت الزيتون فهم يساعدون في الحفاظ على الشعر وحمايته من الكلور الذي يحتوي عليه الماء.

2- واقي الشمس:

يوجد واقي شمس مخصص للشعر يمنع إصابة بصيلات الشعر بالضرر، وسيكون من المفيد لكِ وضعه قبل نزولك لحمام السباحة فهو يحافظ على شعرك من التلف ويمنع حدوث أي ضرر له من المواد التي تحتوي عليها مياه حمام السباحة.

3- غسل الشعر بمجرد الانتهاء:

بمجرد خروجك من حمام السباحة يجب أن تغسلي شعرك فورًا بالماء الفاتر، لكي تتخلصي من آثار الكلور المتراكمة على الطبقة العليا من فروة الرأس أو الشعر عامة، وتجنبي غسله بالماء الساخن لأنه قد تسبب تساقطه وتلفه.

4- شامبو الشعر المصبوغ:

بعد شطف الشعر بالماء استخدمي شامبو يكون مخصص لحماية الشعر المصبوغ من الجفاف والأضرار التي قد تحدث له من المواد الكيميائية التي يحتوي عليها حمام السباحة، كما أنه يساعد في تغذية الشعر ويعمل على استعادة لونه.

5- بلسم للشعر المصبوغ:

كما ينصح بعد غسل الشعر بالشامبو استخدام بلسم للشعر المصبوغ، لترطيب الشعر ومنحه لامعًا وحمايته من التلف الذي قد يسببه الكلور.

 

موضوعات متعلقة:

11 وصفة مجربة لصبغ الشعر بالمنزل بمكونات طبيعية مع اهم النصائح لصبغ الشعر

12 طريقة للعناية بالشعر المصبوغ

نصائح للحفاظ على لون الشعر المصبوغ

كيفية العناية بالشعر في فصل الصيف

علاج تقصف الشعر المصبوغ بطرق طبيعية


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك