هل ينقل الاشخاص عدوى فيروس كورونا بعد التعافي من المرض؟

بواسطه هند جمال الأربعاء , 27 يناير 2021 ,3:41 م

هل ينقل الاشخاص عدوى فيروس كورونا بعد التعافي من المرض


هل ينقل الاشخاص عدوى فيروس كورونا بعد التعافي من المرض؟، وبعبارة أخرى، هل يمكن التعامل مع الاشخاص الذين سبق لهم الإصابة بهذا الفيروس المستجد بعد تعافيهم؟، وهل يعطي الشفاء من فيروس كوفيد 19 اشارة على أن نفس الشخص لم يعد مصدرًا لنقل العدوى ولا يؤثر بأي شكل من الاشكال على الأشخاص المحيطين به؟، فبعد انتشار الموجة الثانية من الجائحة دعونا نجيب على هذه التساؤلات.

ووفقًا لما قام به العلماء، يمكن تلخيص وضع الفيروس بالجسم المصاب كالتالي:

1- بعد تعافي المصاب بالفيروس (أي اختفاء أعراض المرض مع نتيجة سلبية لاختبار فيروس كوفيد-19)، فإن هذا الشخص قد يبقى حاملًا للفيروس لمدة أسبوعين على الأقل بعد التعافي.

2- لا يعني عدم ظهور فيروس كورونا في الاختبار أنه لا يوجد بالجسم، لأنه قد يكون موجودًا ولكن بمستوى منخفض لا تستطيع التحاليل أو الاختبارات كشفه.

3- التركيز المنخفض لفيروس كورونا في الجسم يعني أنه قد لا يستطيع إحداث أضرار بخلاياه، ولذلك لا تظهر الأعراض مرة أخرى.

4- احتمالية نقل الشخص المتعافي للفيروس لشخص آخر تكون ضئيلة، لأن كمية الفيروس في جسم الشخص المتعافي تكون ضئيلة، وذلك لاختفاء الأعراض كالعطس والسعال، وبالتالي احتمالية نقل الفيروس تقل.

5- قد ينقل الشخص المتعافي حديثًا من فيروس كورونا العدوى لشخص آخر، إذا كان الاختلاط عن قرب، كمشاركة المشروبات والأطعمة.

6- مازال بحث العلماء مستمرًا حول إذا كان من الممكن بعد مرور أسبوع أو أسبوعين أن يرتفع مستوى الفيروس مرة أخرى لدى الاشخاص المتعافين منه في الدم أو الرئتين إلى تركيز أعلى، بحيث يمكنهم بسهولة نقل الفيروس للأشخاص المحيطين بهم.

7- من الممكن أن يصاب الاشخاص المتعافين من الفيروس مرة أخرى بعد الشفاء، وذلك وفقًا لصحيفة نيويورك تايمز، حيث أوضحت الحكومة اليابانية أن هناك امرأة بمدينة أوساكا جاءت نتائج التحاليل الخاصة بها بخصوص فيروس كورونا لتؤكد إصابتها للمرة الثانية، بعد أسابيع من تعافيها من العدوى وخروجها من أحد المستشفى.

وبدت على االسيدة اليابانية أعراض إصابة خفيفة بالفيروس، وخضعت في أواخر يناير الماضي للفحص الطبي مرة أخرى، وجاءت النتيجة إيجابية.

موضوعات متعلقة:

ما هي بلازما النقاهة؟ وكيف يمكن أن تساعد الأشخاص الذين يعانون من فيروس كورونا باقي البشر؟

تعرف على أكثر 9 فيروسات أشد فتكًا بالبشرية

احذر بعد التعافي من كورونا قد يصيبك هذا المرض الخطير

أعراض غير معروفة تؤكد الإصابة بفيروس كورونا إحذر!

اشياء تجعل جهازك المناعي في خطر احذريها



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك