5 أخطاء تجنبي فعلها عند غسل وجهك

بواسطه شيرين مصطفى السبت , 22 ديسمبر 2018 ,4:52 م

5 أخطاء تجنبي فعلها عند غسل وجهك


5 أخطاء تجنبي فعلها عند غسل وجهك، غسل الوجه عادة روتينية نفعلها في جميع الأوقات، لأنها تنظف البشرة من الأتربة المتراكمة عليها، وتحافظ على بشرتنا نضرة ومشرقة، لهذا يجب أن ننتبه من بعض الأخطاء التي نقع فيها لكي نصل للنتيجة التي نريدها، تعرفي مع لهلوبة من خلال السطور التالية على 5 أخطاء تجنبي فعلها عند غسل وجهك للحصول على وجه مشرق ونضر.

1- استخدام الصابون الغير مناسب:

يجب أن تختاري نوع غسول مناسب لبشرتك حتى تحافظي على نضارتها وإشراقها، حيث أن استخدام نوع غسول خاطئ بإمكانه أن يسبب إزالة الطبقة الخارجية للبشرة. 

2- غسل الوجه كثيرًا:

يفضل غسل الوجه مرة أو مرتين في اليوم، وليس أكثر من ذلك، حتى لا تزيدي من إنتاج الدهون على بشرتك، وإذا كنتِ لا تستخدمين واقي الشمس "الصن بلوك" ولا تضعي مكياج، بالإمكان أن تستغني عن الغسول وتستخدمي المياه فقط خلال غسل الوجه.

3- عدم الانتباه من درجة حرارة المياه:

لأن المياه الساخنة تضر بالزيوت الطبيعية التي تنتجها بشرتك مما يسبب جفاف البشرة، والمياه الباردة تغلق مسام الوجه، لهذا فإن المياه الفاترة هي الأفضل لغسل الوجه.

4- تقشير البشرة كثيرًا:

التقشير مهم للبشرة لأنه يخلصها من الجلد الميت، لكن هذا لا يعني أن نقوم بعمله كل يوم، مرتين أو ثلاثة في الاسبوع كفاية جدًا.

5- فرك الوجه بالمنشفة:

بعد أن تغسلي وجهك لا تقومي بدعكه بقوة بالمنشفة، لأنه يمد الوجه ويشده، وهذا يعرض بشرتك للترهل وظهور التجاعيد، لكن استخدمي المنشفة بلطف وبالراحة، ومن الأفضل أن تخصصي منشفة للوجه فقط.

 

موضوعات متعلقة:

دليل العناية بالبشرة للمرأة العاملة

وصفات لتفتيح البشرة السمراء

وصفات لتفتيح البشرة الحساسة



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك