استعيدي حيويتك بقشر الموز

بواسطه شيرين مصطفى الخميس , 20 ديسمبر 2018 ,8:28 ص

استعيدي حيويتك بقشر الموز


استعيدي حيويتك بقشر الموز، يعد الموز من أكثر الفواكه شعبية في شتى أنحاء العالم لما يتميز به من طعم لذيذ للغاية، كما أنه مصدر غني للفيتامينات والعناصر الغذائية المفيدة للجسم.

كما أثبتت دراسات عديدة أن قشر الموز يحتوي على الكثير من العناصر المغذية والمفيدة لجمال البشرة والشعر والأسنان، لهذا لهلوبة قررت أن تقدم لكِ من خلال السطور التالية أهم وأبرز فوائد قشر الموز الجمالية.

1- تطويل الشعر وتقويته:

قشر الموز يدخل في الخلطات الطبيعية التي تطيل الشعر وتقويه.

اغسلي قشرة الموز جيدًا، وافرميها وبعد ذلك ضيفي لها زيت جوز الهند، ثم ضعي الخليط على شعرك لمدة 15 دقيقة، بعد ذلك اغسليه جيدًا بالشامبو.

وحتى تصلي للنتيجة المطلوبة كرري الماسك مرتين في الأسبوع.

2-  تبييض الأسنان:

بالإمكان أن تستخدمي قشر الموز في تبييض أسنانك وزيادة لمعانها، كل ما عليكِ فعله هو أن تفركي بها أسنانك باستخدام الطبقة الداخلية من قشر الموز لمدة دقيقة كل يوم لمدة اسبوع.

3- علاج الكدمات الزرقاء:

الطبقة الداخلية من قشر الموز لها قدرة هائلة على امتصاص الكدمات وتخفيف الشعور بالألم، ضعيها على مكان الإصابة، وثبتيها بضمادة مبللة بالمياه الباردة لمدة لا تقل عن 30 دقيقة.

4- إزالة الهالات السوداء والانتفاخات تحت العينين:

من المعروف أن الموز من الفواكه الغنية جدًا بالبوتاسيوم الذي يخفف من الانتفاخات والهالات السوداء الناتجة عن الإجهاد، ومثله أيضًا قشر الموز، ضعيه حول عينيكِ، وستستعيدين به نضارتك من جديد.

5- التخلص من الحبوب:

افركي بشرتك بالطبقة الداخلية لقشر الموز بلطف في حركة دائرية، لكي تتخلصي من الحبوب المزعجة، لأنه يحتوي على مضادات أكسدة طبيعية تساعد في التخلص من حبوب الوجه والظهر، ويخفف من حكة الجلد.

6- إعادة الحيوية والنضارة للبشرة:

قشر الموز غني بمادة الكولاجين الطبيعية، التي تعيد نضارة وحيوية البشرة وتخليصها من التجاعيد، ضيفي بعضًا من قشر الموز المطحون على بشرتك لمدة 15 دقيقة، وبعد ذلك اغسلي وجهك بالمياه جيدًا، وستلاحظين الفرق إذا واظبت عليه.

 

موضوعات متعلقة:

فوائد الموز لجسم الانسان

10 استخدامات مذهلة لقشر الموز

‏3 وصفات لتنعيم الشعر بقشر الموز.. وداعًا للتقصف



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك