النساء أقل عرضة للوفاة بفيروس كورونا.. نحن في أمان

بواسطه روضة إبراهيم الأربعاء , 30 ديسمبر 2020 ,1:23 م

النساء أقل عرضة للوفاة بفيروس كورونا نحن في أمان


أثبتت الدراسات البحثية أن النساء أقل عرضة للوفاة بفيروس كورونا، وهو ما قد يجعل النساء أقل ذعرًا من الرجال، فع انتشار الموجة الثانية من كوفيد 19 أصبح الجميع يعيش حالة من الرعب والقلق غير طبيعية.

ولكن الدراسات العلمية التي أجريت حتى الآن، أثبتت أن النساء أقل عرضة للوفاة من فيروس كورونا، وذلك لعدة أسباب يراها العلماء، وقد تتغير فيما بعد، واليوم، تكشف لكِ لهلوبة نوضح لكم أن النساء أقل عرضة للوفاة بفيروس كورونا، ليطمئن قلبكِ.

هل النساء أقل عرضة للوفاة بفيروس كورونا؟

النساء أقل عرضة للوفاة بفيروس كورونا

هناك دراسة علمية أجرتها المراكز الصينية لمكافحة الوباء، أثبتت أن النساء والأطفال أقل عرضة للوفاة بفيروس كورونا، حيث أجريت هذه الدراسة على 44 ألف شخص، وبلغ فيها نسبة الوفيات من الرجال 2.8% بينما بلغت نسبة الوفيات لدى النساء 1.7%، أما نسبة الوفيات في الأطفال والمراهقين فلم تزد النسبة عن 0.2%، ولكن هذه الأرقام والإحصائيات كانت خلال الموجة الأولى من الوباء فقط.

لماذا النساء أقل عرضة للوفاة بفيروس كورونا؟

النساء أقل عرضة للوفاة بفيروس كورونا

لم يتوصل العلماء إلى السبب الحقيقي وراء الأمر، ولكن هناك العديد من الاحتمالات، إما أن تكون النساء أقل عرضة للإصابة بفيروس كورونا في المقام الأول، أو أن أجسام النساء تقدر على التعامل مع الفيروس بسهولة.

وأرجع العلماء والأطباء أنه قد تكون نسبة الوفيات بفيروس كورونا من الرجال أكبر من النساء، لأن صحة الرجال عادة ما تكون أسوأ، بسبب نمط حياتهم غير الصحي، وذلك لكثرة التدخين في هذه الفئة، والتي تسبب آثار سلبية على الجهاز التنفسي، والذي يصيبه فيروس كورونا، فيكون من السهل أن يتوفى الرجال سريعًا بهذا الفيروس عكس النساء.

وهناك رأي آخر أوضحه أحد العلماء، حول السبب في أن النساء أقل عرضة للوفاة بفيروس كورونا، وهو أن أجهزة المناعة في أجسام النساء تتعامل بطريقة مختلفة عن مثيلتها في أجسام الرجال، حيث أن أجسام النساء تنتج أجسامًا مضادة بشكل أفضل مع لقاحات الإنفلونزا، لذا يمكن للجهاز المناعي لدى النساء التعامل مع فيروس كورونا بشكل أفضل من الرجال.

يذكر، أنه حتى الآن لم يتم الكشف عن لقاح مضاد لفيروس كورونا، ويعمل العلماء حول العالم على تطويل لقاح مضاد للفيروس، ويأمل الباحثون في اكتشاف هذا اللقاح قبل نهاية العام الجاري.

 

موضوعات متعلقة:

هل يسبب فيروس كورونا المستجد العقم لدى الرجال؟

ما علاقة غاز السارين بفيروس كورونا صدمة!

أطعمة تقوي المناعة لمواجهة فيروس كورونا العدس والثوم من بينهم

هل فيروس كورونا يؤثر على الحمل؟ طرق الوقاية

طرق وقاية الأطفال من فيروس كورونا في المدارس



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك