حافظي على نعومة يديك أثناء غسيل المواعين في رمضان

بواسطه شيرين مصطفى السبت , 26 مايو 2018 ,11:33 م

حافظي على نعومة يديك أثناء غسيل المواعين في رمضان


غسل المواعين من الأمور التي تزعج كثير من سيدات البيوت، وتؤثر بشكل سلبي على جمال أيديهم ونعومتها، والموضوع يكون أكثر وضوحًا خلال شهر رمضان، حيث تكثر فيه العزومات والمواعين تتراكم على حوض الحوض، لهذا لهلوبة تقدم لكِ نصائح تخلصك من مشكلة جفاف اليدين بعد غسل الأطباق.

1- استخدام الماء الفاتر:

رغم أهمية الماء الساخن في تنظيف الأطباق، إلا أن تعريض اليدين له لفترة طويلة، يسبب جفافها بشكل سريع، لهذا من المهم غسل المواعين بماء فاتر، وفي حالة الضرورة يمكنك استخدام الماء الساخن في تنظيف بعض الأطباق والأوعية.

2- ارتداء جوانتي:

كثير من السيدات لا يحبون ارتدائه أثناء غسل الأطباق، لكنه يحمي يدكِ كثيرًا من أضرار صابون تنظيف الأطباق وسخونة الماء، إذا لم تحبي جوانتي غسيل المواعين الثقيل، يمكنك استخدام جوانتي طبي خفيف لن يسبب لك الإزعاج أثناء غسل المواعين.

3- اختاري إسفنجة ناعمة:

اهتمي باختيار الأدوات التي تغسلين بها المواعين، أهمها الإسفنجة الناعمة، لأن خشونتها تعمل على زيادة جفاف يديكِ بسبب احتكاكها بها بشكل مستمر.

4- استخدام كريم مرطب:

بعد الانتهاء من غسل الأطباق، استخدمي كريم مرطب، يحتوي على مواد مرطبة لليدين مثل زبدة الشيا أو زيت اللوز، هذه العناصر ترطب اليدين بشكل عميق وتمنع جفافها.

5- ماسك لليدين:

إذا يديكِ جافة بشكل زائد عن اللزوم وخشنة، ادهنيها بكريم مرطب لليد ليلًا قبل الذهاب إلى النوم وارتدي جوانتي طبي، لكي يساعد بشرة يديكِ على امتصاص مكونات الكريم، ثم أزيلي الجوانتي في الصباح، هذا الماسك يغذي طبقات الجلد ويرطب يديكِ لفترة طويلة.

 

 

موضوعات متعلقة:

5 وصفات طبيعية لترطيب وتنعيم اليدين ومنع جفافها

3 ماسكات لتبييض اليد في المنزل

وصفات هلباوى لتنظيف المطبخ



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك