كيف تحافظين على نضارة بشرتك في رمضان؟

بواسطه شيرين مصطفى الأربعاء , 23 مايو 2018 ,9:54 ص

كيف تحافظين على نضارة بشرتك في رمضان


خلال فترة الصيام الجسم يحرم من الأكل والشرب طوال النهار حتى آذان المغرب، لهذا فإن البشرة تكون معرضة للأذى وفقد نضارتها وحيويتها، فيفضل أن تتناولي أطعمة معينة تمنح بشرتك العناصر الغذائية التي تحتاجها لنضارتها ولتجديد الأنسجة بها، لهذا لهلوبة تقدم لكِ مجموعة من الفيتامينات التي تحتاجها بشرتك خلال شهر رمضان.

1- فيتامين "أ":

يساعد الجلد في الحفاظ على نعومته ويقلل من الخشونة، ومن الأكلات التي يمكنك إيجاده بها ويجب أن تكون ضمن نظامك الغذائي هي البيض والجزر والسبانخ والمشمش.

2- فيتامين "ب المركب":

ينقي البشرة ويجعلها متألقة ولامعة ومن الأكلات التي تحتوي على فيتامين "ب المركب"، الحبوب والحبوب الكاملة واللحوم الحمراء والخضروات الورقية.

3- فيتامين "هـ":

من الفيتامينات الأساسية لجمال البشرة ويطلق عليه اسم "فيتامين الجمال"، لأنه يمنع ظهور علامات تقدم العمر على البشرة فهو يساعد الخلايا على تجديد نفسها، ويمنع ظهور التجاعيد، ومن الأكلات الغنية بفيتامين "هـ"، كل أنواع الزيوت والحبوب الكاملة والمكسرات، مثل البندق واللوز والجوز والكاجو .

4- المعادن:

تساعد الجلد على الحفاظ على نقائه وصحته وهذه العناصر هي الحديد والزنك و السيلينيوم، ويمكنك إيجادها بشكل كبير في الخضروات والفواكه والأسماك والحبوب.

5- الماء:

أهم عنصر يعمل ترطيب بشرتك هو شرب الماء، لهذا كوني حريصة على شرب كميات كبيرة من الماء بين الإفطار والسحور.

 

موضوعات متعلقة:

نصائح للعناية بالبشرة المختلطة

نصائح للعناية بالبشرة خلال شهر العسل

نصائح للعناية بالبشرة في فصل الشتاء



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك