5 أطعمة مهمة لدعم طفلك الصائم

بواسطه شيرين مصطفى الاحد , 26 إبريل 2020 ,10:48 ص

5 أطعمة مهمة لدعم طفلك الصائم


5 أطعمة مهمة لدعم طفلك الصائم، فإن كان قد بدأ في صوم شهر رمضان معكِ، سواء أكان لساعات قليلة أو اليوم بأكمله، ولا تدري بأي وسيلة يمكنك تدعيمه لتحمل الصيام، وإدخال كل القيم الغذائية والفيتامينات التي يجتاجها على جسمه في نفس الوقت، فسوف توضح لكِ لهلوبة الأكلات المفيدة لصحة طفلك في رمضان.

5 أطعمة مهمة لدعم طفلك الصائم:

1- التمر:

اطلبي منه كسر صيامه بالتمر، لأنه يحتوي على نسبة عالية من الجلوكوز والفيتامينات والمعادن المهمة لجسمه، كما يسهل عملية الهضم وبقلل من الإصابة بمرض الأنيميا، وانتبهي لعدم الإكثار من الكمية التي يتناولها، لأن ارتفاع نسبة السكريات في الجسم يضره ولا يفيده.

2- الشوربة:

من الضروري جدًا لطفلك أن يأكل بعد التمر شوربة، حتى يهيئ لمعدته وجبة الإفطار، بالإضافة لأنها تعوض جسمه عما فقده من سوائل خلال الصيام، ويفضل أن تكون شوربة خضار أو فراخ، وابتعدي عن الشوربة الجاهزة التي تفتقر للفيتامينات، غير أنها تحتوي على أملاح ضارة بصحة الطفل.

3- المائ والسوائل:

من المهم جدًا تقسيم شرب الماء والسوائل لطفلك في الفترة من الإفطار إلى السحور، لأن الجسم لابد أن يعوض السوائل التي فقدها خلال الصوم، واحرصي على تقديم العصائر الطبيعية مع الماء له، لتمده بالفيتامينات والمعادن، وترطب جسمه.

4-  الخضروات والفاكهة:

لابد أن يحتوي أكل ابنك في الإفطار أو السحور على خضرواء سواء مطبوخة أو نيئة كما الحال في السلطة، بالإضافة إلى الفاكهة أيضًا، لانهما يمدان الجسم بالفيتامينات والمعادن والألياف المهمة التي يحتاج لها للصيام.
 

5- البروتينات في السحور:

وجود البروتينات في السحور كطبق الفول أو البيض، من الأمور المهمة جدًا لبناء خلايا جسم طفلك، واطلبي منه شرب الحليب وأكل الزبادي، لانهما مصادر غنية بالكالسيوم والفسفور والبروتين، واللذان بدورهما يحافظان على قوة أسنانه وعظامه، بالإضافة إلى أن وجبة السحور المفيدة سيساعد طفلك على تحمل الصيام بالنهار.

 

موضوعات متعلقة:

كيف تساعدين طفلك على الصوم ؟



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك