مشروبات رمضانية مفيدة للحامل

بواسطه شيرين مصطفى الإثنين , 28 مايو 2018 ,10:24 ص

مشروبات رمضانية مفيدة للحامل


المشروبات الرمضانية جزء أساسي في رمضان، ولا يوجد بيت يخلو على الأقل من مشروب واحد من هذه المشروبات، خصوصًا مع ارتفاع درجة الحرارة وحاجة الجسم للترطيب والرغبة في تعويض ساعات الصيام، خصوصًا السيدات الحوامل اللاتي قررن أن يصومون شهر رمضان يكونون في أشد الحاجة لهذه المشروبات أكثر من غيرهن، لهذا لهلوبة تقدم لكِ في السطور التالية مشروبات رمضانية مفيدة للحامل في شهر رمضان.

1- التمر الهندي:

من أكثر المشروبات الرمضانية المنتشرة في الدول العربية بالتحديد، ويحتوي على مواد مضادة للأكسدة قادرة على محاربة البكتيريا الضارة في الجسم، ومفيد للحامل، لأنه يحارب حالات الغثيان والقيء وإمساك الحمل، كما أنه يحسن الهضم ويطرد الغازات ويعتبر ملين معتدل ولا يوجد منه خطورة على الحامل إذا تناولته بالكميات العادية.

2- قمر الدين:

يعتبر قمر الدين من المشروبات الغنية بالمعادن وفيتامينات "أ"، "ب"، "س"، ومفيد للحوامل فهو يقوي الأعصاب وينظم عمل الأمعاء، كما أنه يحتوي على الألياف التي تمنع حالات الإمساك عند الحامل، لكن يجب أن الانتباه فهو غني بالسعرات الحرارية العالية، لهذا يفضل تناوله بكميات معتدلة حتى لا يؤدي إلى زيادة في الوزن غير مرغوب بها.

3- السوبيا:

يحتوي مشروب السوبيا على الكثير من العناصر الغذائية، فهو مصدر جيد للكالسيوم لوجود الحليب به، كما أنه مصدر جيد للحصول على الطاقة بشكل كبير، لكن سعراته الحرارية عالية، فينصح بشربه بشكل معقول.

4- الكركدية:

من أكثر المشروبات الرمضانية المفيدة للحامل، لأنه يهدئ الأعصاب ويقلل التوتر، كما أنه يقلل من ارتفاع ضغط الدم خلال الحمل، ويحمي المرأة من التسممات الناتجة عن الحمل، ينصح بتجنبه للحوامل أصحاب ضغط الدم المنخفض.

 

موضوعات متعلقة:

مشروب لو محتاجه تزودى وزنك في رمضان

8 فوايد للبرتقال تخليه العصير المثالي في رمضان

جدول السعرات الحرارية فى المشروبات الساخنة

5- الخشاف:

من المشروبات المميزة في شهر رمضان، فهو يتكون من المشمش المجفف والقراصيا والتين والزبيب والبلح، ويمكنك إضافة أي مكونات أخرى حسب رغبتك، وهو مشروب مفيد للحوامل لإحتوائه على حمض الفوليك الذي يحمي الجنين من إصابته بالتشوهات، كما أنه يحتوي على الحديد والفيتامينات والمعادن المفيدة للحامل.

 

موضوعات متعلقة:

طريقة عمل العرقسوس في المنزل

8 مشروبات لا غنى عنها في رمضان

طريقة عمل السوبيا لأطفالك في رمضان



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك