أطعمة تسبب الجوع والعطش يجب تجنبها في السحور

بواسطه علياء المحمدى الإثنين , 6 مايو 2019 ,10:29 ص

أطعمة تسبب الجوع والعطش يجب تجنبها في السحور


أطعمة تسبب الجوع والعطش يجب تجنبها في السحور، حيث يعد السحور في رمضان بديلًا لوجبة الفطور في الأيام العادية التي بها يكمل الجسم بقية يومه بدون أن يشعر بهبوط أو تعب، وذلك لأنها تمنحه العناصر الغذائية التي يحتاج إليها، ولأن السحور في رمضان يعد الوجبة الأكثر أهمية حيث أن هذه الوجبة هي التي تمد الجسم بكل ما يحتاج إليه طوال ساعات الصيام الطويلة، لهذا يجب الحرص على تناول وجبات معينة في السحور تمنع الإصابة بالجفاف والعطش خلال ساعات الصيام، وأيضًا تجنب وجبات معينة تسبب الجوع والعطش سريعًا قبل قدوم وقت الإفطار.

ولأن السحور وصحتك نهتم بها كثير؛ نقدم لك من خلال السطور التالية أهم الوجبات التي عليك تجنبها في وجبة السحور حتى لا تشعر بالجوع والعطش خلال ساعات الصيام.

- السكريات:

الحلويات عمومًا سعراتها الحرارية عالية، والعناصر المغذية بها قليلة، لهذا ينصح بأن لا تكون جزء من وجبة السحور، بالإضافة إلى أن الحلويات تسبب العطش في الصيام وقد تسبب أيضًا شعورًا بالانتفاخ.

- القهوة:

المشروبات التي تحتوي على نسبة كافيين عالية عمومًا ليست جيدة لوجبة للسحور، كما أن فنجان القهوة الذي يشرب في السحور مفعوله لن يستمر حتى الصباح، كل ما سيتسبب به هو أن يجعلك تشعر بالعطش والجفاف في نهار رمضان، لأنه من مدرات البول.

- المقليات:

الأكل المقلي من أسوأ الاختيارات على السحور، وهذا لأنه يجعلك تشعر بالعطش سريعًا ويسبب الانتفاخ في الصيام، وكلاهما أصعب شيئين بإمكانك أن تواجههم، بالإضافة إلى أنه بالطبع سعرات الطعام المقلي عالية للغاية وتسبب السمنة.

- الملح والتوابل:

الأكل الغني بالتوابل والملح والمخللات ممنوع في السحور، لأنه يسبب الجفاف للجسم مهما تم شرب الماء بعده، بالإضافة إلى أنه يعمل على تغيير نسبة الصوديوم في الجسم وهذا مضر بالطبع.

 

موضوعات متعلقة:

‏3 طرق مختلفة لعمل الفول على السحور‏

أفكار لسحور سريع من الشيف داليا شبانة

مشروبات السحور للتخلص من الكرش



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك