كيفية الصيام الصحي لمريضة الغدة الدرقية

بواسطه علياء المحمدى الأربعاء , 29 مايو 2019 ,1:35 م

كيفية الصيام الصحي لمريضة الغدة الدرقية


كيفية الصيام الصحي لمريضة الغدة الدرقية، فهذه الغغدة تعد من أهم الغدد في جسم الإنسان، وهي المسئولة عن إفراز الهرمونات التي تنظم وظائف أجهزة الجسم، وتتحكم في عملية الحرق والتخسيس، فأي خلل بإفرازات الغدة الدرقية يؤثر على الجسد كله.

فإذا أرادت مريضة الغدة الدرقية الصوم الآمن والعلاج في نفس الوقت، فلابد أن تستمع إلى نصائح لهلوبة التي نستعرضها من خلال هذا الموضوع.

كيفية الصيام الصحي لمريضة الغدة الدرقية:

- المشروبات:

اهتمي بشرب القرفة والزنجبيل كل يوم بعد الفطار أو على السحور، ويمكنك تناول الشاي الأخضر لما له من فوائد تعادل مثيلتها في القرفة والزنجبيل، والتي لا تقتصر على ظبط الهرمون بل المساعدة على حرق الدهون.

- بذور الشيا:

أضيفي بذور الشيا إلى وجبات الإفطار والسحور وما بين الوجبات، فهي تعطي شعورًا بالشبع وتفيد الجسم بكل عناصرها، ويمكن إضافتها على كوب من الحليب أو الزبادي خالي الدسم وتناولها بين الوجبات.

- تنظيم النوم:

من أبرز الأمور التي يشهدها شهر رمضان هي عدم انتظام النوم، خاصة مع هؤلاء الذين يسهرون حتى السحور بينما يستيقظون مبكرًا للذهاب إلى عملهم، ولذلك عليكِ محاولة تنظيم مواعيد نومك وتثبيتها، على أن لا تقل عدد ساعات نومك عن 6 ساعات، حيث يساعد النوم على علاج الغدة الدرقية ويحسن الحرق في الجسم ويرتب وظائفه.

- الكالسيوم:

اهتمي جدا بالكالسيوم في رمضان، وأضيفي إلى طعامك الكثير من منتجات الألبان، واشربي كوبًا من الحليب على الإفطار أو السحور، حيث أثبتت الدراسات أثبتت أن الكالسيوم يعالج الغدة الدرقية، خصوصًا التي تعاني من الخمول، فينشطها ويحسن حالتها.

- المياه:

حافظي على معدل الحرق في جسمك ومعدل الترطيب والنضارة فيه، من خلال شرب الكثير من المياه، مقسمة على عدد ساعات الإفطار وليس في وقت واحد، فالمياه تصلح ما تعجز الغدة الدرقية عن القيام به. 

 

موضوعات متعلقة:

فوائد القسط الهندي للغدة الدرقية لعلاج جميع المشاكل

خمول الغدة الدرقية الاسباب والعلاج

نظام رجيم لمرضى لغدة الدرقية لفقدان 2 كيلو أسبوعيًا ‏



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك