تأثير السكريات على تصرفات الأطفال

بواسطه علياء المحمدى الإثنين , 10 يونيو 2019 ,11:02 ص

تأثير السكريات على تصرفات الأطفال


تأثير السكريات على تصرفات الأطفال من المهم أن تنتبه لها كل أم، فجميع الأطفال يحبون الحلوى بطبعهم، ومن الصعب منهم عنها تمامًا، ولذلك يجب أن تنتبهي لنوع وكمية الحلويات التي يتناولونها، لأن السكر قد يؤثر على سلوكهم، الأمر الذي يدعو البعض لتجنبها لأبنائهم ليلًا، ولكن هل هذا يكفي؟، لهلوبة سوف تجيبك عن هذا السؤال.

تأثير السكريات على تصرفات الأطفال:

ولعل أغلب الأمهات لا تربط بين أكل السكريات وسلوك أطفالهن، ولكن مجموعة من الباحثين الأمريكيين أثبتوا من خلال دراسة علمية قاموا بها، أن السكريات والدقيق الأبيض لهم تأثير كبير على تصرفات الطفل وطريقته في التعامل.

وأرجع الباحثون السبب في ذلك، إلى قيام السكر والدقيق الأبيض في زيادة نسبة الجلوكوز في الدم بصورة كبيرة للغاية، بينما يفرز الأدرينالين بصورة أكبر لدى الأطفال حينما تزيد نسبة الجلوكوز في أجسامهم، ما قد يؤثر على تركيزهم وكفائتهم في التعلم واكتساب المعلومات.

ولهذا السبب، قال الدكتور جيمي أوليفير المختص في أمراض السكر، أن تناول الأطفال للكثير من السكريات يعرضهم لأضرار كبيرة، كالسمنة ومرض السكر في سن مبكرة، إضافة إلى تسوس الأسنان.

ولا يقتصر ضرر السكريات على الأطفال عند هذا الحد، بل يؤثر على سلوكهم ليصبح خارج السيطرة، ويبطىء استيعابهم، ما دعى الباحثون إلى التنبيه على الآباء والأمهات على متابعة كمية السكريات التي تدخل أجسام أطفالهم.

 

موضوعات متعلقة:

فوائد الشوفان المذهلة على الأطفال لن تصدقي ماذا يفعل بأجسامهم

فيتامينات هامة لزيادة الطول وتعزيز نمو الأطفال تعرفي عليها

خطر السمنة على الأطفال وكيفية علاجها مبكرًا

5 أطعمة لزيادة طول الأطفال بشكل طبيعي



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك