اضرار حب الرشاد.. مخاطر لن تتوقعها

بواسطه روضة إبراهيم الأربعاء , 29 يناير 2020 ,12:02 م

اضرار حب الرشاد مخاطر لن تتوقعها


تعرف على اضرار حب الرشاد على الصحة العامة للإنسان، فعلى الرغم من أنه يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات مثل فيتامين "ج"، والمعادن كالحديد والكالسيوم والفسفور والمنجنيز واليود، بالإضافة إلى حمض الفوليك والألياف، وغيرها من العناصر الغذائية الهامة، إلا أن تناول جرعة كبيرة من حب الرشاد، يؤثر على الصحة العامة لجسم الإنسان، ومن خلال موضوع التالي تكشف لكم لهلوبة عن اضرار حب الرشاد على الصحة العامة.

اضرار حب الرشاد:

اضرار حب الرشاد

- يؤدي تناول جرعة كبيرة من حب الرشاد إلى نقص نسبة البوتاسيوم فى الجسم، وهو ما يؤثر على صحة الجهاز العصبي والهضمي والعضلات، ويؤثر على الصحة بشكل عام.

- تناول جرعات زائدة من حب الرشاد يؤثر على مستويات السكر في الدم، حيث أنه قد يتسبب في خفضه بنسبة كبيرة عند مرضى السكر، لذا يجب استشارة الطبيب المعالج قبل تناوله.

- لا ينصح بتناول جرعة كبيرة من حب الرشاد على الأشخاص الذين يعانون من كثرة التبول، وذلك لأنه يحتوي على خصائص مدرة للبول.

- إن تناول حب الرشاد قد يتسبب في انخفاض ضغط الدم، لذا يمنع تناوله لدى الأشخاص الذين يعانون من انخفاض في ضغط الدم.

- يؤدي تناول كمية كبيرة من حب الرشاد إلى اضطرابات في الغدة الدرقية، حيث أنه قد يسبب قصور أو تضخم بها، وذلك لاحتوائه على مادة تسمى بمُحدث الدراق، وهي مادة تعيق امتصاص اليود، وتتعارض مع الوظيفة الطبيعية للغدة الدرقية.

- لا ينصح بتناول حب الرشاد أبدًا للمرأة الحامل، حيث أن تناوله في هذه الفترة يسبب الإجهاض، وذلك لأنه يتسبب في انقباضات في الرحم، كما أنه يؤدي إلى مشاكل صحية للجنين.

- لا ينصح بالإفراط في تناول حب الرشاد للأطفال الرضع إلا بعد استشارة الطبيب المختص، حتى لا يؤثر بالسلب على صحتهم.

- لا ينصح بتناول حب الرشاد قبل إجراء العمليات الجراحية بأسبوعين على الأقل، وذلك لأن تناوله في هذه الفترة قد يؤدي لحدوث انخفاض في ضغط الدم، وفي مستوى السكر في الدم، وهو ما يؤدي لحدوث نزيف وصداع مستمر، كما أنه يؤدي إلى حدوث الارتعاش في الجسد.

 

موضوعات متعلقة:

كيفية تناول حب الرشاد للتخسيس وعلاج ألم المفاصل وغيرها من الأمراض

اضرار حب الرشاد المطحون

اضرار حب الرشاد على الصحة

اضرار حب الرشاد على الرضع



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك