نصائح مهمة لعلاقة زوجية ناجحة وصحية في رمضان

بواسطه علياء المحمدى الاحد , 17 مايو 2020 ,10:33 ص

نصائح مهمة لعلاقة زوجية ناجحة وصحية في رمضان


نصائح مهمة لعلاقة زوجية ناجحة وصحية في رمضان، فخلال الشهر الكريم تكثر الأسئلة عن العلاقة الزوجية، وما يجب عمله، وما يجب الابتعاد عنه، وهل من الأفضل الامتناع عن العلاقة الحميمة طوال شهر رمضان أم الاستمرار طالما هي في الحدود المحللة بعد الإفطار.

ولأن العلاقة الزوجية من المتطلبات الجسدية الطبيعية، فسوف تقدم لكِ لهلوبة بعض النصائح لكيفية ضمان علاقة زوجية ناجحة وصحية في رمضان، بدون تعب أو قلق أو تعجل.

نصائح مهمة لعلاقتك الحميمة مع زوجك في رمضان:

1- اختيار التوقيت:

بعد الإفطار قد يكون الوقت ضيقًا، لكن إذا نظمتيه جيدًا فستجدي وقتًا لكل مهماتك، فالعلاقة الجنسية يجب أن تكون بعد الأكل على الأقل بـ3 ساعات لكي يكون الجسم قد هضم الأكل وبدأ بممارسة وظائفه بشكل طبيعي.

2- خففي من وجبة الإفطار:

إذا تناولتي طعامًا دسمًا وقت الإفطار فهذا يجعل الجسم مجهدًا ومائلًا للراحة والاسترخاء، في حين أن العلاقة الجنسية تتطلب نشاطًا ومجهود، لهذا فإذا كنتِ تريدين ممارسة العلاقة الحميمة مع زوجك بعد الإفطار فينصح بتخفيف تناول الطعام على الإفطار لضمان نشاط الجسم والهضم بشكل أفضل، ولكي تكون العلاقة أنجح.

3- عدم التوقف عن العلاقة الحميمة خلال رمضان:

بعض الأزواج يبتعدون تمامًا عن العلاقة الجنسية طوال رمضان، لكن ليس من الجيد التوقف عنها هكذا لشهر كامل، لأن هذا يقلل الحميمية بينهما، وبعد انقضاء رمضان قد يشعر كل من الزوجين بغرابة وفتور حين يرجعان لها.

4- تقبلي زيادة الرغبة الجنسية:

الصائم عادة تكون رغبته الجنسية أعلى من الأيام العادية، وهذا نتيجة لزيادة نسبة مادة الاندروفين في الجسم، وهذه المادة تزيد مع زيادة المجهود في الصيام ووظيفتها هي تقليل الإحساس بالألم، وبالتالي تزيد الرغبة في الإمتاع الجسدي والنفسي، لهذا تقبلي زيادة الرغبة الجنسية عند زوجك في رمضان.

5- استغلي شعائر رمضان:

العلاقة الزوجية لها بدايات، بمعنى أن هناك تفاصيل صغيرة تزيد الحميمية بين الزوجين، استغلي شعائر رمضان في تنمية هذا بينكما، بأن تصلي مع زوجك أو تقرءان القرآن معًا وتساعدان بعضكما البعض في البيت، فكل هذا يقرب بين الزوجين ويؤثر في أن تكون العلاقة الجنسية أنجح.

6- تجنبي المداعبة خلال الصيام:

فالأزواج لا يستطيعان التحكم في مشاعرهما، في هذه الحالة يستحسن تجنب المداعبة والأحضان والقبلات الحميمية لكن هذا أثناء وقت الصيام فقط.

7- تعرفي على فوائد العلاقة الجنسية:

العلاقة الجنسية لها فوائد صحية للجسم ليست مجرد متعة للزوجين، لأنها تقلل التوتر وضغط الدم وتزيد المناعة وهرمون السعادة وتحسن الحالة المزاجية وتقلل خطر التعرض للاكتئاب، أما بالنسبة للرجال فهي تقلل خطر الإصابة بسرطان البروستاتا، لهذا فلا تمنعي العلاقة الجنسية لفترات طويلة خصوصًا في رمضان بما أنها تحدث في إطار محلل.

 

موضوعات متعلقة:

4 طرق للتخلص من ملل العلاقة الحميمة

4 طرق تحسني بها العلاقة الحميمة

أغرب الحقائق عن العلاقة الحميمة تعرفي عليها لأول مرة



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك