كيف تستعدين للولادة في شهر رمضان؟

بواسطه رضوى الشاذلى الثلاثاء , 28 مايو 2019 ,2:49 م

كيف تستعدين للولادة في شهر رمضان


قد يصادف أن يكون موعد ولادتك مع حلول شهر رمضان، بكل ما تحمله الولادة من تعب وانتظار واستعدادات مسبقة، لكن هل تختلف الولادة في شهر رمضان عن أي شهر آخر؟

نعم الأمور تختلف كثيرًا، حيث عليكِ أن تفكري في كيفية الاستعداد لذلك وتحضير كل ما تحتاجين إليه بعد الولادة، من أشياء تخص المولود الجديد وترتيب بيتك.

كيفية الاستعداد للولادة في شهر رمضان:

- ترتيب المنزل:

يجب أن يكون المنزل مرتب جيدًا قبل حلول شهر رمضان، أي يجب أن تنتهي من غسل الستائر والمفارش وترتيب المطبخ، وتنظيف السجاجيد.

- المطبخ:

إذا كنتِ سترجعين إلى المنزل بعد الولادة مباشرة فمن الأفضل أن تكوني على استعداد لذلك قبل حلول موعد الولادة، عن طريق التحضير المسبق للأكلات السهلة وسريعة التحضير والاحتفاظ بها في الفريزر، للتسهيل عليكِ من مهمة الطبخ بعد الولادة، كما أنها ستوفر عليكِ مجهود كبير والذي سيساعدك في هذه الفترة.

كما أنه من الأفضل الاحتفاظ بالعصائر الطبيعية في الثلاجة ستنفعك بعد الولادة، لأن العصائر التي تحتوي على مواد حافظة مضرة للجسم خصوصًا في هذه الفترة، كما أنه قد تسبب لكِ زيادة في الوزن.

- شنطة البيبي:

من الهام في كل الحالات أن تكون شنطة المولود الجديد جاهزة وتحتوي على كل الأشياء التي تحتاجين إليها، حتى إذا تمت الولادة قبل ميعادها بشكل مفاجأ تكوني قد استعددت لها ولا ترتبكين.

- الصيام:

يجب قبل البدء في الصيام أن تستشيري طبيبك الخاص، فإذا كانت حالتك الصحية تسمح بذلك ولن تعاني من الصيام فالطبيب لن يرفض صيامك، وكل ما عليكِ فعله الحرص على تناول كميات كافية من الغذاء الصحي والإكثار من شرب السوائل حتى لا تعانين من الجفاف في نهار رمضان، كما ينصح بأن لا ترهقي نفسك بالعزائم.

 

موضوعات متعلقة:

دليل صيام الحامل في أول 3 شهور

نصائح لصيام مرضى الضغط في رمضان

نصائح للاستعداد لصيام شهر رمضان بشكل صحي



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك