4 فوائد صحية مذهلة للقمر الدين

بواسطه رضوى الشاذلى الخميس , 25 مارس 2021 ,2:28 م

4 فوائد صحية مذهلة للقمر الدين


تعرفوا مع لهلوبة على 4 فوائد صحية مذهلة للقمر الدين، فها نحن على أعتاب استقبال شهر رمضان الكريم، وهي الفترة التي تستعد خلالها بيوتنا لحسن استقباله، وترتيب كل الأمور التي تسهل علينا الصوم، ومنها توفير الأطعمة والمشروبات التي يشتهر بها الشهر الكريم.

ويعتبر القمر الدين من المشروبات الأساسية في رمضان، بل والمفضلة بالنسبة للكثير من الأشخاص، ولا تخلو سفرة في أي منزل من قمر الدين سواء كعصير أو حتى مربى، لما يمتاز به من طعم لذيذ وقيمة غذائية عالية، يمكنك التعرف عليها من خلال السطور التالية.

4 فوائد صحية مذهلة للقمر الدين:

- يعالج مشاكل الجهاز الهضمي:

بسبب تغيير نظام الأكل في بداية رمضان، يعاني كثير من الأشخاص من مشاكل المعدة، وهذه المشكلة قمر الدين كفيل بحلها، لأنه يساعد على تنظيم حركة الأمعاء، كما أنه يسهل عملية الهضم، ويقلل الإحساس بالحموضة، ويقضي على مشكلة عسر الهضم.

8 فوائد صحية أثبتها العلم لتناول التمور

- إنقاص الوزن:

يعتبر القمر الدين من الأطعمة التي تساعد على التخلص من السمنة وتقليل الوزن الزائد، لأنه يحتوي على عدد كبير من الألياف الطبيعية التي تمنحك شعورًا بالشبع لفترة طويلة، بالإضافة إلى أنه لا يحتوي على عدد كبير من السعرات الحرارية.

- يحارب الأمراض:

يحتوى قمر الدين على نسبة كبيرة جدًا من فيتامين سي، الذي يقوي الجهاز المناعي للجسم، ويجعله أقوى في محاربة الأمراض وخاصة الأورام السرطانية، لأنه يحتوى على البيتا كاروتين، ويعد هذا الأمر من أبرز الفوائد الصحية للقمر الدين.

نصائح لهلوبة للشعور بالشبع فى الصيام

- يساعد على الاسترخاء:

من بين فوائد قمر الدين أنه يعد من الأطعمة التى تساعد على هدوء الأعصاب والتخلص من التوتر والانفعال، وهو ما يجعله مفيدًا للطلبة في فترة الامتحانات.

 

موضوعات متعلقة:

طريقة عمل عصير المشمش ‏لانتعاش يدوم طويلا

فوائد التمر في العلاج والوقاية من امراض العصر

احمي نفسك من نزلات البرد 9 مشروبات لتعزيز المناعة



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك