طريقة عمل بريانى الفراخ

بواسطه رضوى الشاذلى الثلاثاء , 16 يناير 2018 ,9:47 ص

طريقة عمل بريانى الفراخ


بريانى الفراخ من الأكلات المميزة جدًا، والتي تحتوي على قيمة غذائية عالية، هذا بالإضافة إلى أنها محببة للكثير من الأشخاص، لهلوبة تقدم لكِ في السطور التالية طريقة عمل بريانى الفراخ.

المقادير :

مكعبات صدور فراخ مخلية - كوب ونصف أرز بسمتي - توابل بودر (ملح ، فلفل، كركم، بابريكا، رشة قرفة) - توابل صحيحة (ورق لورا، اعواد قرفة، حبهان "هيل"، قرنفل "مسمار"، لومي "ليمون اسود مجفف") - بصلتين كبار مقطين لشرائح - 3 فصوص ثوم مبشورين - زنجبيل مبشور/ زنجبيل مطحون - ملعقة ماء ورد.

 

للتزيين :
كزبرة مفرومة -  شبت مفروم - رمان أو مكسرات و زبيب يتم تقليبهم في معلقة سمن على النار.

 

الطريقة :

- تبلي قطع الفراخ بالتوابل البودر جيدًا وضعيها على جانبًا.

- اغسلى الرز البسمتي بالماء عدة مرات، ثم قومي بنقعه في ماء نظيف لمدة 20 دقيقة بالضبط وصفيه.

- فى حلة على النار ضيفي الزيت وعليه الأرز ورشة ملح وغطيه بالماء على درجة عالية حتى يتشرب الماء، بعد ذلك ارفعيه من على النار وضعيه جانبًا مغطى. 

- ضعي وعاء أخر على النار، وضيفى مقدار من الزيت و عليه التوابل الصحيحة و تقلب، بعدها نضيف البصل والثوم و نقلب حتى يتغير لونهم.

- ضيفي الدجاج المتبل و قلبي على حرارة متوسطة حتى يتغير لونه من جميع الجهات، ثم نضيف الماء بحيث يغطي الفراخ حتى تستوي وتتشرب كل الماء تقريبًا، وارفعيه من على النار.

- فى قالب صالح ليدخل الفرن، ادهنيه بزبدة من كل الجوانب، وضيفى بعضًا من الأرز وعليه رشة ماء ورد، ثم اضيفي الفراخ مع الصوص الذي بقى منه، وعلى وجه القالب نضيف قطع زبدة، ثم ضيفي طبقة أخرى من الأرز وغطيه بالفويل وادخليه الفرن على درجة حرارة هادئة من 20 لـ 30 دقيقة فقط حتى يستوي.

- مجرد ما يبرد قليلًا يصبح جاهزًا للتقديم مع تزيينه كيفما تحبي. 

ملحوظة: يمكنك أن تستخدمي للوصفة فرخة كاملة أو من 4 لـ 8 قطع فراخ، أو تستخدمي صدور فراخ بدون الجلد و العظم.

 

مواضيع متعلقة:

طريقة عمل فراخ بانيه مقرمشة وحارة

ابتكري في طبخ الفراخ المخلية

طريقة عمل شاورما الفراخ

طريقة عمل فراخ ستربس فى البيت



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك