خدع لذيذة لإقناع شريك حياتك بمساعدتك في أعمال البيت

بواسطه رضوى الشاذلى الثلاثاء , 15 يونيو 2021 ,10:34 ص

خدع لذيذة لإقناع شريك حياتك بمساعدتك في أعمال البيت


خدع لذيذة لإقناع شريك حياتك بمساعدتك في أعمال البيت، فإذا كان كسولًا ولا يرغب في مساعدتك في أمور نظافة البيت أو ترتيبه، وأصبحت كلها من مسؤولياتك، فسوف تقدم لكِ لهلوبة بعد الخدع اللذيذة التي تمكنك من إقناعه لكسب تعاونه خلال الفترة المقبلة، دون أن تتسببي في حدوث مشكلة بينكما، بل إنها سوف تصنع أجواء من المرح.

4 خطوات لإنجاز مهمة تنظيف البيت في أقل من ساعتين

خدع لذيذة لإقناع شريك حياتك بمساعدتك في أعمال البيت:

1- في البداية، عليكِ تحديد المهام التي ينبغي الانتهاء منها خلال الأسبوع، ثم قسميها بينكما، كترتيب البيت وغسل الأطباق، وشراء احتياجات المنزل، وطهي الطعام، وغيرها من المهام.

2- كي تطلبي من زوجك مساعدتك وقيامه بالمهام التي قومتي بتكليفه بها، فالأفضل أن تطلبي منه هذا الطلب بعيدًا عن البيت، فيمكنك استغلال سهرة تجمعكما أو نزهة رومانسية، وتطلبي منه مساعدتك بإسلوب لطيف، تجنبي معاملته كطفل والتحدث إليه بلهجة آمرة، لأنك إن فعلت ستثيرين غضبه.

3- حدثيه عن تقديرك لكل ما يبذله من أجل أسرتكما، ولكن هذا لا يقل أهمية عن مساعدته لكِ في باقي الأعمال، مما يوفر لكِ الجهد اللازم للاهتمام بالأولاد بصورة أكبر. 

4- كوني هادئة وصبورة، فمن الوارد أن يرفض شريك حياتك الفكرة في بادىء الأمر أو يقاومها، لذلك تحلي بالمرونة وقدمي له المساعدة في مهامه الخاصة، وامنحي له فرصة انجازها في وقت أسرع. 

5- راجعي معه المهام بعد تقسيمها، وامنحيه الحق في اختيار السهل والبسيط منها، كي يشعر بأنها قُسمت بالتساوي بينكما، وإذا صادفتك مهمة صعبة إطلبي منه القيام بها إلى أن تتعلمين كيفية القيام بها بنفسك. 

 

موضوعات متعلقة:

9 مؤشرات لعدم ارتياح زوجك في البيت

كيف تقضين وقتك أثناء غياب زوجك بالعمل؟

بعد شجارك مع زوجك ابتعدي عن هذه الأفعال



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك