حلويات مختلفة من المطبخ العربي

بواسطه علياء المحمدى الثلاثاء , 9 يونيو 2020 ,11:25 ص

حلويات مختلفة من المطبخ العربي


تعرفي مع لهلوبة اليوم على حلويات مختلفة من المطبخ العربي، حيث يشتهر عالمنا الشرقي بحب الحلويات، وهو ما يمنح فرصة كبيرة للإبداع أكثر من أي شيء آخر.

وفي كل دولة بالعالم العربي تتنوع أصناف الحلويات التي تتميز بها عن غيرها، وسوف تلقي لهلوبة الضوء على أكثر الأنواع تميزًا من خلال السطور التالية.

حلويات مختلفة من المطبخ العربي:


-  أم علي:

وهي أحد أصناف الحلويات المصرية المشهورة، ويتم تحضيرها من الحليب والرقاق والزبيب والقشطة، ويمكن تناولها باردة أو ساخنة حسب الرغبة.

- البسبوسة:

وتشتهر في أكثر من دولة، كمصر وسوريا وتركيا، ويتم تحضيرها من دقيق السيمولينا، وتسق بالشربات وتزين بالمكسرات.

- الكنافة:

من الأصناف المعروفة في الشام كله، وكذلك مصر، وحتى الخليج وتركيا، وانتشرت من أيام الحكم العثماني، ويتم تحضيرها بالمكسرات أو القشطة أو الجبنة الحلوة، وفي الآونة الأخيرة اشتهرت بحشوات جديدة كالمانجو والنوتيلا.

بقلاوة

- البقلاوة:

معروفة في الكثير من البلدان الغربية، منها ألبانيا وبلغاريا واليونان وأرمينيا وأزربيجان وقبرص وجورجيا، وقد انتشرت في الوطن العربي منذ القدم، وهي عبارة عن رقائق من الجلاش، يتم حشوها بالمكسرات أو الكريمة وبتسق بالعسل.

- عيش السرايا:

ترجع أصولها إلى لبنان، ويتم تحضيرها من العيش المحلى بالشربات، ويغطى بالقشطة والمكسرات.

- بلح الشام ولقمة القاضي وصوابع زينب:

يرتبط الثلاثة ببعضهم البعض، وهم حلويات شرقية مشهورة جدًا في مصر والشام، ويتم تحضيرهم من عجينة خفيفة تقلى في زيت غزير، وتحلى بالعسل.

- القطايف:

من اشهر الحلويات التي يكثر تناولها في شهر رمضان بالتحديد، وتحضر بالمكسرات والقشطة، ويمكن تحضيرها حادقة أيضًا ويكون مذاقها مميزًا، وهي عبارة عن عجينة بسيطة، تحشى وتقلى في الزيت وتحلى بالشربات.

حلوى الجبن

- حلويات الجبن:

تشتهر في المطبخ اللبناني، وتحضر من عجينة محشية بالجبنة الحلوة والكاستر والقشطة، وتغطى بماء الورد وتزين بالمكسرات.

- ليالي لبنان:

حلوى لبناني تحضر من دقيق السيمولينا، ويضاف لها مذاق البرتقال والورد والفانيليا، وتسقى بالشربات الخفيف، وتغطى بالكريمة والمكسرات. 

موضوعات متعلقة:

مقادير عمل حلويات سهلة وسريعة ورخيصة

مقادير حلويات سهله وسريعه بالخطوات التفصيلية

حلويات مغربية غير مكلفة وسهلة التحضير



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك