تعرفي على فوائد ياميش رمضان الصحية

بواسطه شيرين مصطفى الأربعاء , 16 مايو 2018 ,10:42 ص

تعرفي على فوائد ياميش رمضان الصحية


الياميش من الأكلات المرتبطة بشهر رمضان وبتستهلكها الأسر العربية بشكل كبير، وهو عبارة عن مكسرات ومجموعة من الفواكه المجففة، ويتميز ياميش رمضان باحتوائه على نسبة عالية من المواد الغذائية المفيدة للجسم، مثل الفيتامينات والأملاح المعدنية والمواد المضادة للأكسدة، لهذا لهلوبة تقدم لكِ فوائد ياميش رمضان، تعرفي عليها معنا في السطور التالية.

1- اللوز:

غني بفيتامينات "هـ"، "ب 2"، والماغنسيوم والنحاس والفسفور والبروتين، كما أن أغلب الدهون التي يحتوي عليها صحية على القلب.

2- الكاجو:

يحتوي الكاجو على مواد مضادة للأكسدة، ودهون أحادية غير مشبعة، والفسفور، كما أنه يحتوي على نسبة دهون أقل من المكسرات الأخرى، ما يجعله مفيد للقلب بشكل كبير.

3- الفول السوداني:

غني بالدهون الأحادية غير المشبعة، وحمض الفوليك، وفيتامين "ب 3"، وبعض مضادات الأكسدة المكافحة لآثار الشيخوخة.

4- السمسم:

مصدر جيد لفيتامين "ب 1"، والدهون الأحادية غير المشبعة، و فيتوسترولس الذي يمنع إنتاج الكوليسترول الضار في الجسم.

5- عين الجمل:

غني بأحماض أوميجا 3، والمنجنيز، والنحاس، ويحتوي على الأحماض الأمينية التي يستفيد منها الجسم، في عمل أوكسيد النيتريك الضروري للحفاظ على مرونة الأوعية الدموية.

6- التين:

على عكس بعض الفواكه، التين لا يفقد فوائده حين يتم تجفيفه، وهو غني بالحديد، وحمض الفوليك، والبوتاسيوم.

7- البرقوق المجفف:

يعتبر مصدر جيد  للفيتامينات وخصوصًا فيتامين "ج"، الذي يساعد في الوقاية من السرطان والسمنة، وتقليل الكوليسترول الضار في الجسم، وتقوية العظام وتقليل احتمال الإصابة بهشاشة العظام .

8- المشمش:

المشمش المجفف مصدر جيد للألياف، والحديد، وفيتامينات "أ" و "ج" .

9- الزبيب:

مفيد لمرضى السكر لأنه لا يتطلب أنسولين أثناء تناوله، كما أنه يقلل من الكوليسترول الضار وضغط الدم، ويحتوي على مركبات تحارب الميكروبات في الفم، وعلى الكثير من المعادن والفيتامينات.

10- البلح:

يعتبر البلح من كنوز ياميش رمضان فمن ضمن فوائده غناه بالحديد وبالتالي فهو مفيد لمرضى الأنيميا، ويقلل من نسبة الكوليسترول الضار في الجسم، ومصدر غني بالبروتين والبوتاسيوم وفيتامينات "ب1" و"ب2" و"ب3" وب5" و"أ" و"ج"، كما أنه يحتوي على الألياف والأحماض الأمينية التي تساعد في تحسين أداء الجهاز الهضمي، بالإضافة إلى أنه مصدر جيد للطاقة لأنه يحتوي على سكريات طبيعية، مثل الجلوكوز والسكروز والفركتوز، وعلى الرغم من هذا يحتوي أيضًا على سعرات حرارية قليلة جدًا، كما يحتوي البلح على الفلورايد التي تمنع تسوس الأسنان، وتساعد في تخفيف حالات الإمساك، خصوصًا إذا تم تناوله وهو منقوع في الماء.

 

موضوعات متعلقة:

فوائد تناول المشمش المجفف في رمضان

أفضل الطرق لتخزين ياميش رمضان

8 فوائد للبرتقال تخليه العصير المثالي في رمضان

جدول السعرات الحرارية فى المشروبات الساخنة



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك