كيف تحاربين العطش في نهار رمضان؟

بواسطه شيرين مصطفى الإثنين , 4 مايو 2020 ,1:24 م

كيف تحاربين العطش في نهار رمضان؟


كيف تحاربين العطش في نهار رمضان؟، فمع ارتفاع درجات الحرارة تدريجيًا والدخول بعمق في فصل الصيف، يطرح هذا السؤال نفسه علينا بشدة، فمن المشاكل التي تواجه معظم الصائمين خلال ساعات الصيام هي العطش، لأن جسم الصائم يكون جافًا وفي حاجة للماء لكي يتم ترطيبه، لهذا تقدم لكِ لهلوبة من خلال السطور التالية مجموعة من الطرق الفعالة التي تمكنك من محاربة العطش خلال ساعات الصيام في رمضان.

كيف تحاربين العطش في نهار رمضان؟

1- شرب الماء بكثرة بين الإفطار والسحور:

لكي تتجنبي الإحساس بالعطش خلال ساعات الصيام، يفضل شرب حوالي 8 أكواب من الماء من وقت الإفطار وحتى للسحور، ويفضل أيضًا شرب العصائر الطبيعية التي تحافظ على ترطيب الجسم.

2- تناول الفواكه والخضروات:

احرصي على تناول الفواكه والخضروات خصوصًا في وجبة السحور، حيث أن هذه المواد الغذائية غنية بالألياف والماء، ولهم القدرة على تقليل الإحساس بالعطش والجوع، خلال ساعات الصيام.

3- ابتعدي عن الأطعمة المالحة:

يفضل الابتعاد عن الأكلات الغنية بالملح مثل المخللات، وخصوصًا في وجبة السحور، لأن هذه الأكلات ترفع من نسبة العطش أثناء ساعات الصيام.

4- تجنبي ممارسة الرياضة والسير في الشمس:

ابتعدي عن كل ما يزيد من نسبة التعرق خلال الصوم، مثل ممارسة التمارين الرياضية والتعرض المباشر لأشعة الشمس في أوقات الذروة، من الأفضل ممارسة الرياضة بعد الإفطار بفترة وليس قبله ولا بعده مباشرة.

5- الاهتمام بوجبة السحور:

أحرصي على المواظبة على تناول وجبة السحور في نصف الليل، يفضل قبل آذان الفجر بساعة، لكي تمنح معدتك الحرية في هضم الطعام، وتذكري دائمًا تجاهل وجبة السحور سيجعل جسمك في حاجة للطاقة والماء، وبالتالي الصيام سيكون صعب عليكِ.

 

موضوعات متعلقة:

8 نصائح للتغلب على العطش في رمضان

نصائح لتجنب الشعور بالعطش في نهار رمضان

طريقة عمل الزبادي البيتي لصيام خال من العطش


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك