طريقة عمل الفراخ المقرمشة للشيف حسن

بواسطه روضة إبراهيم الإثنين , 13 يناير 2020 ,1:02 م

طريقة عمل الفراخ المقرمشة للشيف حسن


تعلمي معنا طريقة عمل الفراخ المقرمشة للشيف حسن، فدائمًا ما تسعي الأمهات لتحضير الفراخ المقرمشة لتبهر أبنائها وعائلتها بالكامل، فهي وجبة مميزة يمكن تقديمها في العزومات الكبرى إلى جانب الكاتشب وسلطة الطحينة والبطاطس المحمرة وغيرها من الأكلات، فالأطفال يفضلون تناول الفراخ المقرمشة ويذهبون إلى المطاعم خصيصًا لتناولها، ومن خلال الموضوع التالي تقدم لكم لهلوبة طريقة الشيف حسن في تحضير الفراخ المقرمشة، وبالهنا والشفا.

طريقة عمل الفراخ المقرمشة للشيف حسن:

طريقة عمل الفراخ المقرمشة للشيف حسن

مقادير عمل الفراخ المقرمشة للشيف حسن:

- صدور ودبابيس فراخ.

- بهارات فراخ.

- رشة ملح.

- رشة فلفل أسود.

- كوب حليب.

- 2 بيضة.

- دقيق.

- هريسة حارة "اختياري".

- نصف ملعقة زيت.

- رشة بيكنج بودر.

مقادير الخلطة السرية للفراخ المقرمشة:

- نصف ملعقة ورق لورا مطحون.

- نصف ملعقة بقدونس مجفف مطحون.

- نصف ملعقة شطة.

- نصف ملعقة فلفل أسود.

- نصف ملعقة ثوم بودر.

- نصف ملعقة بصل بودر.

- نصف ملعقة زعتر.

- نصف ملعقة بابريكا.

- نصف ملعقة كاري.

شاهد أيضًا: منيو غداء اليوم طريقة عمل الفراخ المقرمشة وسلطة المكرونة

طريقة تحضير الفراخ المقرمشة للشيف حسن:

- احضري فرخة وقطعيها إلى دبابيس وصدور، واغسليها جيدًا بالدقيق والملح الخشن والخل، للتخلص من الزفارة، وانزعي من عليها الجلد، ثم اشطفيها بالماء جيدًا.

- بعد ذلك اصنعي فتحات صغيرة في صدور ودبابيس الفراخ، باستخدام السكينة، حتى تنضج الفراخ جيدًا من الداخل وتصل إليها التتبيلة.

- الآن حضري تتبيلة الفراخ المقرمشة، احضري بولة عميقة وضعي بداخلها هريسة حارة "اختياري" وبهارات الفراخ ورشة ملح وفلفل أسود والقليل من الزيت، وقلبي جميع المكونات معًا حتى تمام التجانس.

- احضري دبابيس وصدور الفراخ وضعيها داخل التتبيلة، وغطيها بالكامل من الخارج والداخل، واتركيها في التتبيلة نصف ساعة تقريبًا.

-  بعد ذلك حضري الخلطة الخاصة بالفراخ المقرمشة، احضري بولة وضعي بداخلها ورق لورا مطحون، وكاري، وبابريكا، وبقدونس مجفف مطحون، وفلفل أسود، وثوم بودر، وبصل بودر، وشطة، وزعتر، وقلبي جميع التوابل جيدًا حتى تمام التجانس.

- ضعي بها الدقيق مع رشة ملح ورشة بيكنج بودر في بولة أخرى، ثم أضيفي 2 ملعقة من التتبيلة الخاصة إلى الدقيق المخلوط برشة ملح ورشة بيكنج بودر، و2 ملعقة من التتبيلة إلى قطع الفراخ المُتبلة وقلبي جميع المكونات معًا، ثم 2 ملعقة أخرى من التتبيلة إلى طبق البيض المخلوط مع رشة الملح والحليب.

- بعد ذلك ضعي دبابيس الفراخ المتبلة في خليط البيض، ثم في خليط الدقيق مع التوابل، حتى تنتهي من كمية الدبابيس بأكملها.

- وبعدها احضري طاسة بها زيت غزير، وسخنيه على النار، وبعدها أضيفي قطع الفراخ وحمريها جيدًا من جميع الجهات، وستلاحظين أنها أصبحت مقرمشة.

- ارفعي قطع الفراخ من الزيت، على مناديل المطبخ لتصفيته، وبعدها ضعيها في طبق التقديم، وتناوليها ساخنة إلى جانب الكاتشب والبطاطس والسلطات وبالهنا والشفا.

 

موضوعات متعلقة:

طريقة عمل الفراخ المقرمشة للشيف علاء الشربينى

طريقة عمل دبابيس الفراخ المقرمشة للشيف حسن

منيو غداء اليوم طريقة عمل اجنحة الدجاج المقرمشة والارز الاسكندراني

طريقة عمل فراخ بانيه مقرمشة وحارة



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك