5 نصائح للحفاظ على جمالك وصحة بشرتك في رمضان

بواسطه رضوى الشاذلى الثلاثاء , 20 إبريل 2021 ,12:45 م

5 نصائح للحفاظ على جمالك وصحة بشرتك في رمضان


5 نصائح للحفاظ على جمالك في رمضان، فلا شك أن الصيام والامتناع عن الأكل والشرب لساعات طويلة له تأثير على جمالك وصحة بشرتك، وللتعرف على مجموعة من النصائح التي تساعدك على العناية ببشرتك في شهر رمضان الكريم، تدعوكِ لهلوبة لمتابعة السطور التالية.

نصائح مجربة للحفاظ على جمالك في رمضان:

1- يجب الإكثار من شرب الماء خلال فترة الإفطار إلى السحور، لأن انخفاض كمية السوائل من الجسم أثناء الصيام له تأثير سيء وسلبي على البشرة والجلد بشكل عام مما يجعلها جافة وباهتة.

2- احذري من شرب المشروبات الغازية التي تحتوي على كميات كبيرة من السكريات، لأن زيادة الصودا والسكر في الجسم تؤثر على صحتك، ومع الصيام قد يكون لهما مضاعفات أنتِ في غنى عنها.

3- نوعية الطعام المقدمة على مائدة الإفطار طوال رمضان يجب أن يكون ضمن أولوياتك، فيجب أن يكون بسيطًا وخفيف على المعدة، ومن المهم أن يحتوي على كميات كبيرة من الفاكهة التي تعمل على الحفاظ على نسبة المياه في الجسم، كما أن الخضروات التي تحتوي على الألياف مهمة أيضًا لتحسين حركة الأمعاء واضطربات المعدة ومنع الإمساك.

4- الابتعاد على الطعام الذي يحتوي على كمية كبيرة من الكربوهيدرات أو الأكل المقلي، لأنه يسبب زيادة كبيرة في الوزن، كما أنه سببًا رئيسيًا في تراكم الدهون المسببة للحبوب تحت الجلد.

5- التركيز على الطعام الذي يحتوي على فيتامين "ج" مثل القرنبيط والجوافة والكيوي والبرتقال والبابايا والفراولة والبطاطا، حيث أن هذا الفيتامين له دور في إنتاج الكولاجين المساعد على تقوية الشعيرات الدموية المغذية للجلد.



موضوعات متعلقة:

8 فوائد صحية تجعل البرتقال المشروب المثالي في رمضان

أهم النصائح لصيام مرضى الضغط في رمضان

رطبي بشرتك في رمضان بتونر الخيار



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك