طريقة عمل المكرونة بالبشاميل الدايت.. أكل لذيذ بدون زيادة في الوزن

بواسطه روضة إبراهيم الجمعة , 15 ديسمبر 2023 ,11:00 ص

طريقة عمل المكرونة بالبشاميل الدايت


تعرفي على طريقة عمل المكرونة بالبشاميل الدايت، فمن منا لا يعشق تناول المكرونة بالبشاميل اللذيذة، فهي من الأكلات المصرية التي يحب تناولها الجميع، سواء الكبار أو الصغار على حدٍ سواء، ولأنها واحدة من أشهر الأكلات المعروفة في مطبخنا المصري، عادةً ما يتم تحضيرها في العزومات الكبرى.

ولكن المعروف أن المكرونة بالبشاميل تحتوي على سعرات حرارية عالية، لاحتوائها على البشاميل المليء بالدهون، واعتماد الوصفة الأساسي على كمية كبيرة من المكرونة.

وإذا كنتِ من مُحبي المكرونة بالبشاميل، ولكن تخشين زيادة الوزن، أو أنك بالفعل تقومين باتباع رجيم معين، بغرض إنقاص وزنك، وتشتاقي لتناولها، فإليك طريقة عمل المكرونة بالبشاميل الدايت، من خلال سطور لهلوبة التالية.

طريقة عمل المكرونة بالبشاميل الدايت:

ملحوظة: قطعة المكرونة البشاميل المتوسطة تحتوي على 400 سعر حراري

 

 

 

المقادير

- كيلو لحمة مفرومة بدون دهن.

- كوب ونصف دقيق.

- 2 بيضة.

- كوب كبير من الحليب خالي الدسم.

- القليل من زيت الزيتون.

- كيلو من المكرونة الدايت.

- بصلة مفرومة متوسطة الحجم.

- رشة ملح.

- رشة فلفل أسود.

- رشة بهارات لحمة.

طريقة التحضير

  • قومي بسلق المكرونة الدايت بالطريقة المعروفة، بوضعها في وعاء به ماء ورشة ملح، واتركيها على النار حتى تمام النضج.
  • بعد ذلك في وعاء جانبي آخر، ضعي القليل من زيت الزيتون، على نار متوسطة الحرارة، ثم أضيفي الدقيق، واستمري في التقليب على النار حتى يتغير لونه، ثم صبي الحليب خالي الدسم، واستمري في التقليب، حتى يتكون البشاميل.
  • شوحي البصل في وعاء غير قابل للالتصاق، بدون زيت، وقلبي جيدًا حتى يصبح لونه ذهبيًا.
  • أضيفي اللحمة المفرومة إلى البصل، واستمري في التقليب، وبعدها أضيفي رشة ملح، ورشة بهارات لحمة، ورشة فلفل أسود، واستمري في التقليب، ثم غطي اللحمة المفرومة، واتركيها على نار متوسطة الحرارة حتى تمام النضج.
  • أضيفي القليل من البشاميل فس صينية بايركس أو المتوفر لديكِ، ثم أضيفي نصف كمية المكرونة المسلوقة، ثم خليط اللحمة المفرومة، ثم قليل من البشاميل، ثم أضيفي باقي كمية المكرونة، وأخيرًا أضيفي باقي كمية البشاميل، وعلى الوجه أضيفي البيض.
  • أدخلي صينية المكرونة بالبشاميل في الفرن المسخن على درجة حرارة متوسطة، وأخرجيها بعد النضج، وقدميها ساخنة إلى جانب طبق السلطة الخضراء، وبالهنا والشفا أصبح لديكِ مكرونة بالبشاميل الدايت.


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك