6 نصائح لغسيل أكثر نظافة والحفاظ على جودة الملابس ورونقها

بواسطه شيرين مصطفى الجمعة , 15 ديسمبر 2023 ,11:00 ص

6 نصائح لغسيل أكثر نظافة والحفاظ على جودة الملابس ورونقها


6 نصائح لغسيل أكثر نظافة والحفاظ على جودة الملابس ورونقها، فقد تعاني ربة البيت من اختلاف البقع والأوساخ التي تتعرض لها الملابس، في الوقت الذي يعيق غسلها مع بعضها البعض، وقد تخشى على بعض قطع الملابس من وضعها في الغسالة، ظنًا منها أنها سوف تؤثر على الألوان أو الأقمشة.

ولكي لا تشعري بالحيرة، وتعرفي كيف تفرقين بين أنواع الغسيل المختلفة، تقدم لك لهلوبة مجموعة من النصائح التي تساعدك في تنظيف الملابس، تعرفي عليها من خلال السطور التالية.

6 نصائح لغسيل أكثر نظافة والحفاظ على جودة الملابس ورونقها:

1- غسل الملابس على الظهر:

اغسلي الملابس على ظهرها، لكي تحمي الأقمشة والألوان من التلف.

2- اختبار الألوان:

لتجنب أزمة الألوان التي تفقد لمعانها في الماء، يمكنك غسل هذه الملابس وحدها على يدك بعيدًا عن الغسالة، لأنها قد يبهت لونها.

3- غلق السوستة:

أو ما يطلق عليه البعض "السحاب"، عليكِ بغلقها قبل وضعها في الغسالة، لكي تتجنبي تلفها أو تشابكها مع أي قطعة أخرى وإتلافها.

4- الخل:

مصدر أساسي في مستحضرات التنظيف، يمكنك وضعه على الملابس البيضاء وتنظيف البقع الصعبة من خلاله، كما يمكن أن تنظفي به أسطح الثلاجة والميكروويف.

5- ضبط درجة الحرارة:

حيث أن لكل نوع من الأقمشة درجة حرارة معينة، بحيث يفضل استخدام الماء الساخن، عند غسل الملابس المتسخة بشدة، بالإضافة إلى استخدام الماء الدافىء، في غسل الملابس المصنوعة من الألياف الطبيعية، واستخدام الماء البارد في غسل الملابس ذات الألوان الزاهية، والمنسوجات الصوفية.

6- عدم زيادة حمولة الغسالة:

لا تضعي جميع الغسيل مرة واحدة داخل الغسالة، بغض النظر عن سعتها، فهي بحاجة إلى فراغ ليتمكن السائل المنظف والماء من الدخول بين الأقمشة، وتنظيفها بشكل متساوىٍ، بالإضافة إلى أن الحمل الزائد يؤثر على الغسالة، وبالتالي يؤدي إلى تلفها بشكل أسرع.

 

موضوعات متعلقة:

دليلك الشامل لغسيل كل أنواع الأقمشة

حلول لمشكلة بهتان الملابس

قطع ملابس لن يحب شريك حياتك أن يراكِ بها


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك