5 أفعال تمنحك لقب الأب المثالي

بواسطه علياء المحمدى الجمعة , 15 ديسمبر 2023 ,11:00 ص

5 أفعال تمنحك لقب الأب المثالي


هناك 5 أفعال تمنحك لقب الأب المثالي، فالأب هو أهم شخص في حياة طفله، وبمثابة القدورة الأولى له في الحياة والمثال الذي يحتذي دومًا به، فإذا كان الأب صالحًا وقدوة يحتذى بها فسوف يسعى أولاده على دربه، ليكونوا مثله في المستقبل، وأملًا في عيش حياة سعيدة ومريحة، أما إذا كان سيء الخلق ولا يمكن الاقتداء به، فسوف تصبح شخصية الأبناء في المستقبل سيئة وحياتهم حزينة.

ولهذا، تقدم لك لهلوبة من خلال السطور التالية مجموعة من النصائح البسيطة، لكي تكون أبًا يعتبره أطفاله قدوة لهم في حياتهم.

5 أفعال تمنحك لقب الأب المثالي:

- ابنك هو أولويتك الأولى:

الأب يعمل لكي يؤمن مستقبل أولاده، لكن في ظل إنشغاله بذلك ينسى أن أولاده يحتاجون إلى وقته واهتمامه أكثر من حاجتهم إلى المال، لهذا لا يوجد ضرر من أن تضحي بترقيات في العمل إذا كانت ستبعدك عن أولادك، لأن الاهتمام والوقت الذي ستقضيه معهم أهم في مستقبلهم من المال.

- حب أولادك فوق العادة:

أهم ما يكسب الطفل الثقة في نفسه هي حب أهله له، لأنهم أول من يتعامل معهم في الحياة، وحبهم وتقبلهم له هو أكثر شيء يمنحه الثقة في نفسه، لهذا حب طفلك واجعله يشعر أنه مهم في حياتك، وأشعره أن لديه الإمكانيات لكي يصبح ما يتمنى، حتى تبني فيه شخصية قوية وواثقة في نفسها.

- اصنع فريق عمل في البيت:

لا تحاول أن تكسب أولادك على حساب أمهم، فالأفضل لكي تصل للتربية سليمة أن تصنع فريقًا متعاونًا بينك وبين الأم، لكي يشعر الأطفال دائمًا بالاتزان، لأن الأم تقدم الحنان والأب يمد هذا الإحساس بالأمان، واجعل العلاقة معهم قائمة على الصداقة والود.

- اصنع نظامًا:

بمعنى أن لكل خطأ عقاب معروف ومحتمل وينفذ، لأن الأطفال طوال الوقت يرتكبون الأخطاء ويتصرفون بعشوائية ويحتاجون إلى توجيه، وهذا يحتاج من الأب أن يضع قواعد وخطوطًا عريضة تنفذ في هذه الحالات.

- علم ابنك المسؤولية:

يجب أن يتعلم الطفل أنه مسئول عن اختياراته وقراراته ونتائج هذه الاختيارات، لكي يصبح شخصية قيادية، وفي هذا الموضوع يمكن للأب أن يسند لأولاده مجموعة من المهمات يقومون بفعلها، على أن  تكون بسيطة ومناسبة لقدراتهم.

 

موضوعات متعلقة:

لكل أم جديدة خلاصة التجربة لتربية صحيحة وسهلة للأطفال

نصائح الآباء قبل الزواج كوني واثقة في نفسك

7 صفات للزوج والأب المثالي


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك