5 نصائح تساعدك لكي تكون أب مثالي

بواسطه علياء المحمدى الاحد , 14 أكتوبر 2018 ,10:46 ص

5 نصائح تساعدك لكي تكون أب مثالي


5 نصائح تساعدك لكي تكون أب مثالي، حيث أن الأب هو أهم شخص في حياة طفله لأنه قدوته في الحياة، وإذا كان الأب صالحًا وقدوة يحتذى بها سيريد أطفاله أن يكونوا أشخاص صالحين في المستقبل، وحياتهم بذلك ستكون سعيدة ومريحة، أما إذا كان سيء الخلق ولا يمكن الاقتداء به، تصبح شخصية الأبناء في المستقبل سيئة وحياتهم حزينة.

لهذا لهلوبة تقدم لك من خلال السطور التالية مجموعة من النصائح البسيطة لكي تكون أب يعتبره أطفاله قدوة لهم في حياتهم.

- ابنك هو أولويتك الأولى:

الأب يعمل ويتعب لكي يأمن مستقبل أولاده، لكن في ظل إنشغاله بذلك ينسى أن أولاده يحتاجون إلى وقته واهتمامه أكثر ما هم يحتاجون إلى المال، لهذا لا يوجد ضرر من أن تضحي بترقيات في العمل إذا كانت ستبعدك عن أولادك، لأن الاهتمام والوقت الذي ستقضيه معهم أهم في مستقبلهم من المال.

- حب أولادك فوق العادة:

أهم حاجة تُكسب الطفل الثقة في نفسه هي حب أهله له، لأنهم أول ناس يتعامل معهم في الحياة، وحبهم وتقبلهم له هو أكثر شيء يمنحه الثقة في نفسه، لهذا حب طفلك وأجعله يشعر أنه مهم في حياتك وأشعره أنه لديه إمكانيات لكي يصبح ما يتمنى لكي تبني فيه شخصية قوية وواثقة في نفسها.

- أصنع فريق عمل في البيت:

لا تحاول أن تكسب أولادك على حساب أمهم، الأفضل لكي تصل لتربية سليمة أن تصنع فريق متعاون بينك وبين الأم لكي يشعر الأطفال دائمًا بإتزان لأن الأم تقدم الحنان والأب يمد هذا الإحساس بالأمان، وأجعل العلاقة معهم فيها صداقة وود.

- اصنع نظام:

بمعنى أن لكل خطأ عقاب معروف ومحتمل وينفذ، لأن الأطفال طوال الوقت يرتكبون الأخطاء ويتصرفون بعشوائية ويحتاجون إلى توجيه، وهذا يحتاج من الأب أن يضع قواعد وخطوط عريضة تتنفذ في هذه الحالات.

- علم إبنك المسؤولية:

الطفل يجب أن يتعلم أنه يكون مسئول عن اختياراته وقراراته ونتائج هذه الاختيارات لكي يصبح شخصية قيادية، في هذا الموضوع ممكن الأب يسند لأولاده مجموعة من المهمات يقومون بفعلها تكون بسيطة وعلى قدراتهم.

 

موضوعات متعلقة:

كيف تتمكني من علاج غيرة طفلك المرضية؟.. نصائح هامة

تعرفي على مواصفات الأب والزوج المثالي

نصائح تحتاجها كل أم جديدة في تربية اطفالها

من جامعة هارفرد.. 6 أسرار لتربية أطفالك على تحمل المسؤولية



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك