8 مشروبات لا غنى عنها في رمضان

بواسطه علياء المحمدى الخميس , 16 مايو 2019 ,9:53 ص

8 مشروبات لا غنى عنها في رمضان


8 مشروبات لا غنى عنها في رمضان، العصير جزء مهم جدًا من السفرة الرمضانية، بعكس بقية أيام السنة التي لا بالكاد نتذكر فيها شرب المشروبات مع الطعام، لكن في رمضان لا غنى عن المشروبات التي تقضي على عطش ساعات الصيام الطويلة.

والعصائر ليست فقط مفيدة للحر والعطش، لكن لها فوائد أخرى عديدة للجسم، لهذا لهلوبة تقدم لكِ اليوم مجموعة من المشروبات لا غنى عنها في رمضان، وهي:  

1- التمر بالحليب:

التمر غني بالفوائد الصحية للجسم من أول الألياف وحتى العناصر الغذائية التي به، وحين يجتمع مع التمر مع الحليب في مشروب واحد تكون الفوائد مضاعفة، كل ما عليكِ هو أن تنقعي البلح أو التمر في الحليب من الليل وتناوله على الإفطار.

2- قمر الدين:

قمر الدين من المشروبات المعروفة في رمضان، وفوائده كثيرة للغاية لأنه يحسن الهضم، ويمنح الجسم فوائد المشمش الذي صنع من خلاصته، وبذلك يضبط سرعة الحرق في الجسم، ويمده بالفيتامينات.

3- الخشاف:

مجموعة الفواكه المجففة التي نجمعها في مشروب واحد، هذا المشروب من أفيد المشروبات الرمضانية؛ لأنه يعتبر سلطة فواكه لكن مجففة، نجمع فيه التين والمشمش والبلح والزبيب والبرقوق وغيرهم، وننقعهم في مياه بسكر أو مياه فقط، ونتركهم مدة كافية ثم يتم تناول هذا المشروب للحصول على فوائد غذائية عظيمة.

4- السوبيا:

من أشهر وألذ المشروبات الرمضانية، ومشهورة جدًا في مصر والسعودية، كما أنها من شهرتها تباع في أكياس في الشوارع طوال أيام رمضان، والسوبيا من أفيد المشروبات لكي نتخلص من الشعور بالعطش والإرهاق.

5- الكركديه:

مشروب منعش جدًا على إفطار رمضان، والكركديه يعمل على ضبط ضغط الدم ويهدئ الأعصاب بعد يوم صيام طويل ومتعب.

6- العرقسوس:

من أشهر المشروبات في مصر وسوريا تحديدًا، ومعروف عنه أنه يقضي على الاحساس بالعطش تمامًا في رمضان، لكن للأسف ليس كل الناس تتقبل طعمه.

7- الخروب:

الخروب من الممكن أن يأكل ومن الممكن أن يشرب، وهو مشروب مثالي لأنه منعش وغني بالألياف والبروتينات ومضادات الأكسدة.

8- التمر الهندي:

نوع من أنواع التمر التي تزرع في الهند، لهذا العرب حين أخذوه منهم سموه بهذا الاسم، والتمر الهندي اسمه في الهند "إملي"، وهو من أهم المشروبات المنعشة الحلوة، وفيها مزازة مثل الكركديه؛ ولهذا بعض الناس يجمعونهم مع بعض.

 

موضوعات متعلقة:

مشروبات رمضانية مفيدة للحامل

5 مشروبات تخفض نسبة الكوليسترول في الدم

مشروبات رمضانية سريعة لتحضيرها في وجبة الإفطار



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك