اضرار القرفة مع العسل.. الإصابة بالإكتئاب

بواسطه روضة إبراهيم الجمعة , 25 أكتوبر 2019 ,5:45 م

اضرار القرفة مع العسل الإصابة بالإكتئاب


تعرفي معنا على اضرار القرفة مع العسل، فمعروف أن القرفة مفيدة جدًا لجسم الإنسان، حيث أنها تحتوي على المعادن والعناصر الغذائية الهامة ومضادات الأكسدة، أما العسل فيحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن مثل الحديد، لذا فخليط القرفة مع العسل يعرف بفائدته الكبرى على الصحة.

ولكن هناك دراسات علمية أثبتت خطر تناول هذا الخليط بكمية كبيرة، وخاصة على السيدات الحوامل ومرضى السرطان،

ومن خلال الموضوع التالي نخبركم باضرار القرفة مع العسل، لتتوخي الحذر.
 

اضرار القرفة مع العسل على الصحة:

اضرار القرفة مع العسل على الصحة

- حذرت الدراسات العلمية من تناول خليط القرفة مع العسل بكميات كبيرة، لخطورة حدوث ضرر بالغ على الكبد، وذلك لأن القرفة تحتوي على تركيزات عالية من الكومارين، وهو مركب يؤثر بالضرر على الكبد. ويكون الضرر بالغ على الكبد خاصةً إذا كنتِ تتناولين أدوية مضادة لتخثر الدم، أدوية خفض نسبة الجلوكوز في الدم.

- قد يعمل تناول خليط القرفة مع العسل كمحفز للإصابة بالإكتئاب، لذا ينصح بعدم تناول كمية كبيرة من هذا الخليط، أو تجنبه قدر المستطاع.

- حذرت دراسات علمية من تناول خليط القرفة مع العسل على مرضى السرطان الذين لديهم حساسية من الهرمونات، بسبب احتمال نشاط الاستروجين الضار.

- حذرت دراسات علمية الحوامل والمرضعات من تناول خليط القرفة مع العسل، لأن هذا الخليط له تأثير ضار على السيدة الحامل، وقد يؤدي إلى مرض سكر الحمل، وغيرها من الأمراض، لأنه لم يتم تحديد معلومات عن الجرعة القصوى الذي يمكن تناولها للحوامل والمرضعات.

- يحذر تناول خليط القرفة مع العسل على الأطفال الذين يقل أعمارهم عن عام واحد، وذلك لتجنب خطر التسمم للرضع.

- تناول خليط القرفة مع العسل قد يؤدي إلى الإصابة بالحساسية، وتزداد فرص الإصابة بحساسية العسل خاصة على الذين لديهم حساسية تجاه حبوب اللقاح النباتية، وتختلف في شددتها من شخص لأخر.

 

موضوعات متعلقة:

فوائد العسل والقرفة على الصحة العامة

اضرار القرفة على الصحة العامة

6 فوائد مذهلة لمزيج العسل بالقرفة

هل يعتبر خليط الزنجبيل والقرفة قاتل؟



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك