أسباب ظهور الشعر الأبيض في عمر العشرين

بواسطه روضة إبراهيم الاحد , 3 نوفمبر 2019 ,11:14 ص

أسباب ظهور الشعر الأبيض في عمر العشرين


تعرفي معنا اليوم على أسباب ظهور الشعر الأبيض في عمر العشرين، فمعروف أن الشعر الأبيض يظهر لكبار السن من النساء والرجال، ولكن أحيانًا تفاجأ البعض من النساء بظهور عدد من الشعرات البيضاء في رؤوسهن، مما يصيبهن بالذعر والانزعاج والخوف من فكرة الشيب المبكر.

وقد أثبتت الدراسات أن الشعر الأبيض يظهر في عمر مبكر، نتيجة لنقص مادة الميلانين في الجسم، فيعود الشعر إلى طبيعته باللون الأبيض.

ولكن عليكِ أن تعلمي أن هناك عدة أسباب لظهور الشعر الأبيض في عمر العشرين، ومن بين تلك الأسباب الحالة النفسية السيئة، وعدم العناية بالشعر بشكل كافي.

ومن خلال الموضوع التالي، توضح لكم بأسباب ظهور الشعر الأبيض في عمر العشرين، تجنبيها للحفاظ على لون شعرك لأطول فترة ممكنة.

أسباب ظهور الشعر الأبيض في عمر العشرين:

 أسباب ظهور الشعر الأبيض في عمر العشرين

1- قلة نظافة الشعر:

قلة العناية بالشعر بشكل كافي، تعتبر واحدة من أهم أسباب ظهور الشعر الأبيض في عمر مبكر، وذلك لأن قلة نظافة فروة الرأس، تسبب تناقص مادة الميلانين بشكل واضح، وهي المسئولة عن جعل الشعر أبيض اللون.

2- سوء التغذية:

تتكون مادة الميلانين من الفيتامينات الموجودة في خلايا الجسم، ونقص الفيتامينات في الجسم بسبب سوء التغذية، تؤدي إلى نقص مادة الميلانين، ومن ثم ظهور مشكلة الشيب المبكر في عمر العشرين.

3- سوء الحالة النفسية:

اضطراب الحالة النفسية من أهم أسباب ظهور الشعر الأبيض، فكثرة التوتر والعصبية والقلق والإجهاد بشكل كبير، تسبب نقص إفراز مادة الميلانين.

4- اضطراب الغدة الدرقية:

إن فرط نشاط الغدة الدرقية أو خمولها يسبب كثيرًا من المشاكل للجسم، وأهمها ظهور الشعر الأبيض مبكرًا، لذا يرجى استشارة الطبيب حال حدوث اضطرابات في الغدة الدرقية.

5- استخدام مجفف الشعر:

إن كثرة استخدام مجفف الشعر، وتسليط الهواء الساخن عليه، يؤدي إلى نقص مادة الميلانين، وبالتالي ظهور مشكلة الشيب المبكر.

6- أمراض المناعة الذاتية:

فواحدة من أهم أسباب ظهور الشعر الأبيض في عمر العشرين، هي أمراض المناعة الذاتية، لذا يجب استشارة الطبيب وتلقي العلاج اللازم سريعًا.

 

موضوعات متعلقة:

شاهد رد فعل بنت وحفيدة سوسن بدر على لوك الشعر الأبيض الجديد

اقضي على الشعر الأبيض بالشاي والقهوة

علاج الشعر الأبيض بالليمون بـ3 وصفات

علاج الشعر الأبيض بوصفات طبيعية من مطبخك



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك