كيف تتجنبين المعاناة من توابع الحمل الشائعة والإصابة بالبواسير بعد الولادة؟

بواسطه شيرين مصطفى الاحد , 7 يناير 2024 ,11:00 ص

كيف تتجنبين المعاناة من توابع الحمل الشائعة والإصابة بالبواسير


كيف تتجنبين المعاناة من توابع الحمل الشائعة والإصابة بالبواسير بعد الولادة؟، إن كنتِ لم تطرحي هذا السؤال على نفسك بعد، فافعلي هذا الآن، وسوف تقوم لهلوبة بدورها بمساعدتك، والإجابة عليه.

حيث تتعرض الكثير من النساء لبعض المشاكل الصحية بعد الولادة، سواء أكانت ولادة طبيعية أو قيصرية، ومن ضمنها الإصابة بالبواسير، ويكون سببها هو تضخم الأوردة في فتحة الشرج والمستقيم، ولهذا، جمعنا لكِ مجموعة من النصائح لتجنب الإصابة بالبواسير بعد الولادة، تعرفي عليها معنا من خلال السطور التالية.

كيف تتجنبين المعاناة من توابع الحمل الشائعة والإصابة بالبواسير بعد الولادة؟

1- ممارسة التمرينات الرياضية:

تساعد الرياضة على تحريك الجسم بشكل جيد وتحسن من عملية الهضم بشكل كبير وتمنع حدوث الإمساك، وتحسن عملية نقل المواد الغذائية للأمعاء، ويمكنك ممارسة بعض التمارين الرياضية البسيطة مثل اليوجا أو البيلاتيس، لكن عليكِ استشارة الطبيب قبل القيام بهذا حتى لا تؤثر عليك بالسلب.

2- دخول الحمام بسرعة:

ينصح الأطباء السيدات بعد الولادة أن يدخلن الحمام على الفور بمجرد الشعور بالرغبة في التبول، لأن البراز في الأمعاء الغليظة والقولون يقلل من وجود المياه في الأمعاء، الأمر الذي يسبب الإصابة بالبواسير.

3- شرب المياه بكثرة:

يؤكد الأطباء أن الإكثار من شرب الماء هو أهم علاج للبواسير، حيث أنه يزيد من تخلخل البراز كلما زادت نسبة الماء في الجسم.

4- الابتعاد عن مكملات الحديد:

كشفت العديد من الدراسات أن تناول مكملات الحديد يؤدي للإصابة بفقدان الدم، وهو ما يسبب تباطؤ حركة الأمعاء، الأمر الذي قد يتطور للإصابة بالبواسير.

5- تناول الأطعمة الغنية بالألياف:

تساعد الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من الألياف في احتفاظ البراز بنسبة كبيرة من الماء، مما يساعد في تجنب الإصابة بالإمساك، ومن ضمن الأطعمة التي تحتوي على الألياف، الفاكهة والمسكرات والبازلاء.

6- استشارة الطبيب:

في حالة احتياجك إلى أدوية تساعدك على التخلص من الإمساك، عليكِ استشارة الطبيب حتى لا تتناولين أدوية قد تؤثر على طفلك أو على حليب الرضاعة.

 

موضوعات متعلقة:

4 أخطاء نرتكبها عند العلاج من الامساك

5 طرق لعلاج البواسير طبيعيًا بدون جراحة بالثوم والعسل والأعشاب

علاج البواسير بالثلج بدون جراحة


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك