منيو غداء اليوم.. حضري قوارب البطاطس باللحمة المفرومة والبشاميل

بواسطه روضة إبراهيم الإثنين , 16 سبتمبر 2019 ,9:08 ص

منيو غداء اليوم حضري قوارب البطاطس باللحمة المفرومة والبشاميل


نقدم لكم في لهلوبة منيو غداء اليوم، تيسيرًا لكِ في مهمة التفكير في هذه الوجبة الرئيسية كل يوم، فالنساء دائمًا ما تفكرن في الكثير من الأمور، وتتحمل أكثر من مهمة من المهام المنزلية، وعلى رأسهم مهمة التفكير في أصناف الطعام المقدمة يوميًا على وجبة الغداء، وهذا ما قررنا تسهيله عليكِ.

وفي منيو غداء اليوم، نقدم لكم طريقة عمل قوارب البطاطس باللحمة المفرومة والبشاميل، قدميها إلى جانب السلطة الخضراء، وبالهنا والشفا.

منيو غداء اليوم:

طريقة عمل قوارب البطاطس باللحمة المفرومة والبشاميل:

 طريقة عمل قوارب البطاطس باللحمة المفرومة والبشاميل

مقادير عمل قوارب البطاطس باللحمة المفرومة والبشاميل:

- 5 ثمرات بطاطس.

- ربع كيلو لحم مفروم.

- بصلة متوسطة الحجم مبشورة.

- لتر حليب.

- رشة ملح.

- رشة فلفل أسود.

- 5 ملاعق سمن.

- 7 ملاعق كبيرة دقيق.

- جبنة موتزاريلا.

- زيت للقلي.


طريقة تحضير قوارب البطاطس باللحمة المفرومة والبشاميل:

- قشري البطاطس، وقطعي كل ثمرة إلى نصفين بالطول، ثم اصنعي حفرة عميقة بداخلها، باستخدام ملعقة.

- بعد ذلك احضري مقلاة وضعي بها زيت غزير، وسخنيه على نار هادئة، واقلي قوارب البطاطس نصف قلي، ثم ارفعيها من الزيت وصفيها جيدًا، واتركيها جانبًا.

- الآن عصجي اللحمة المفرومة، احضري مقلاة وضعي بها ملعقتين من السمن، وذوبيها على النار، ثم ضعي البصل المفروم، وشوحيه على النار حتى يذبل.

- أضيفي اللحمة المفرومة، وقلبي جيدًا، ضعي رشة ملح وفلفل أسود، وقلبي جميع المكونات معًا على النار، واتركيها على نار هادئة لمدة ربع ساعة تقريبًا، حتى تمام النضج.

- احضري وعاء آخر لتحضير البشاميل، ضعي 5 ملاعق سمن، وذوبيهم على النار، ثم ضعي الدقيق، وقلبي جيدًا، ثم أضيفي رشة ملح وفلفل أسود، واستمري في التقليب باستخدام مضرب البيض اليدوي، لمدة دقائق.

- بعد ذلك أضيفي الحليب، واستمري في التقليب باستخدام مضرب البيض اليدوي، حتى لا يتكتل البشاميل. وبعد أن يصل للقوام المناسب، ارفعي البشاميل من على النار.

- الآن جهزي قوارب البطاطس باللحمة المفرومة والبشاميل، احضري صينية وادهنيها بالقليل من السمن، ورصي بها قوارب البطاطس، ثم ضعي اللحمة المفرومة في كل قارب، وبعدها أضيفي البشاميل، وفي النهاية أضيفي رشة جبنة موتزاريلا مبشورة على الوجه.

- أدخلي صينية قوارب البطاطس باللحمة المفرومة والبشاميل إلى فرن مسخن على درجة حرارة متوسطة، واتركيه لمدة نصف ساعة تقريبًا، حتى يحمر الوجه، وأخرجيه من الفرن وقدميه ساخنًا إلى جانب السلطة، وبالهنا والشفا.

 

موضوعات متعلقة:

منيو غداء اليوم طريقة عمل بطاطس بيوريه بالجبنة

منيو غداء اليوم طريقة عمل المسقعة بالبشاميل

طريقة عمل صينية بطاطس بالجبنة والباذنجان

منيو غداء اليوم طريقة عمل بطاطس باللحمة وأرز أبيض

4 طرق لتحضير البطاطس كفتة وطواجن



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك