27 فائدة لزيت جوز الهند على الصحة.. يعالج مشاكل العظام والضعف الجنسي

بواسطه لهلوبة الثلاثاء , 20 أغسطس 2019 ,11:01 ص

27 فائدة لزيت جوز الهند على الصحة يعالج مشاكل العظام والضعف الجنسي


تعرف على فوائد زيت جوز الهند على الصحة، فهو يحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي تساعد على تحسين صحة الإنسان، ويساعد على علاج مختلف المشاكل التي تصيب الجسم، وتعزيز صحة القلب وعملية الهضم، وتقوية الجهاز المناعي، وعلاج السكر، كما أنه يستخدم في تخسيس الوزن.

واليوم في لهلوبة نقدم لكم فوائد زيت جوز الهند على الصحة بشكل عام.

القيمة الغذائية لزيت جوز الهند:

يحتوي زيت جوز الهند على الكثير من الخصائص الصحية والغذائية التي تضمن مد الجسم بما يحتاجه من العناصر الغذائية اللازمة لصحته، سواء الصحة العامة أو الصحة الجنسية أو من الناحية الجمالية، ويتمتع زيت جوز الهند باحتوائه على المواد التالية، والتي من أهمها:

- يحتوي على أحماض دهنية غير مشبعة: حيث يتواجد به نسبة تتراوح من 1 إلى 3% من حمض اللينوليك أو ما يطلق عليها الأوميجا 6، 0.2% من حمض الفا اللينولينيك أو ما يطلق عليه الأوميجا 3.

- يحتوي على أحماض دهنية غير مشبعة أحادية: حيث يتواجد به نسبة تتراوح من 5 إلى 8% من حمض الأوليك أو ما يسمى بالأوميجا 9.

- يشتمل في تركيبته على فيتامين E وبروفيتامينات A,B6,B5,B3.

- به أحماض دهنية مشبعة: كما يستعمل أيضًا في تركيبته الغذائية على نسبة من 40 إلى 50% من حمض اللوريك، ومن 6 إلى 8% من حمض البالمتين، ومن 16 إلى 20% من حمض الميريستيك، بالإضافة إلى 5% من حمض الكابريليك، و6% من حمض الكابريك.

- لا يحتوي زيت جوز الهند في تركيبته على الكربوهيدرات أو البروتينات أو الفيتامينات أو المعادن، وذلك لأنه يتكون أساسًا من الدهون النقية مع كمية قليلة من فيتامين E.

- تشتمل ملعقة طعام كبيرة من زيت جوز الهند أي 13.6 جرام كم زيت الجوز الهند على نحو 117 سعر حراري، وهي نسبة كبيرة من السعرات الحرارية التي تحتاج إليها المرأة في اليوم.

فوائد زيت جوز الهند على الصحة:

فوائد زيت جوز الهند على الصحة

1- فقدان الوزن:

يحتوي جوز الهند على الأحماض الدهنية القصيرة والمتوسطة والتي تساعد في فقد الوزن الزائد، وتشير الأبحاث إلى أنه يساعد على الحد من السمنة في منطقة البطن عند النساء، كما أنه يسهل الهضم مقارنة بالزيوت الصحية الأخرى.

ويساعد زيت جوز الهند في تنظيم أداء الغدة الدرقية والغدد الصماء، كما أنه يزيد من معدل الأيض في الجسم، ويساعد في حرق المزيد من الطاقة والدهون، وهناك بعض الشعوب في المناطق الساحلية الاستوائية تستخدم زيت جوز الهند في الطهي، وو ما يساعد في فقد الوزن بشكل كبير، بجانب ممارسة الرياضة باستمرار.

2- يقوي المناعة:

زيت جوز الهند يساعد في تحسين عمل الجهاز المناعي، ويساعد في مكافحة البكتريا الضارة، وذلك لاحتوائه على مضادات للميكروبات، كما يحتوي على حمض اللوريك وحمض الكبريك وحمض الكابريليك بما لهم من خصائص مضادة للفطريات والجراثيم، وبالتالي زيت الزيتون يحمي من الإصابة بأمراض الهربس والأنفلونزا والحصبة والسارس.

3- يعزز الهضم:

زيت جوز الهند يساعد على تحسين الجهاز الهضمي، وبالتالي يساعد في علاج جميع مشاكل المعدة والهضم، وذلك لأنه يحتوي على خصائص مضادة للميكروبات والبكتريا والطفيليات والتي يمكن أن تسبب عسر الهضم، كما أنه يساعد على امتصاص العناصر الغذائية المهمة، مثل: الفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية.

4- العناية بالأسنان:

يعتبر الكالسيوم من أهم العناصر المكونة للأسنان، ويساعد زيت جوز الهند على امتصاصه في الجسم، وبالتالي فهو يساعد في تقويتها ومنع اصابتها بالتسوس، وتشير الأبحاث الحديثة إلى أنه مفيد في علاج التهابات اللثة.

5- يسرع الشفاء من الأمراض:

عند وضع زيت جوز الهند على المناطقة المصابة يساعد في شفائها بشكل أسرع، حيث أنه يشكل طبقة كيميائية تحمي الجزء المصاب من الغبار الخارجي والهواء والفطريات والبكتريا والفيروسات، وهو مفيد للغاية في علاج الكدمات، كما أنه يساعد في شفاء الأنسجة التالفة.

6- يقي من الأمراض:

كأمراض الكبد، كما أنه يساعد في منع تراكم الدهون عليه، والوقاية من أمراض الكلى والمرارة والبنكرياس، وله دور فعال في علاج القرح والتهابات الحلق والتهابات المسالك البولية والالتهاب الرئوي، والسيلان، كما أن له دور فعال في علاج الطفح الجلدي.

7- يساعد في علاج الإيدز والسرطان:

يلعب زيت جوز الهند دور أساسي في الحد من الحساسية الفيروسية لمرضى فيروس نقص المناعة البشرية، مثل السرطان والايدز، وذلك وفقًا لما ذكرته الأبحاث الطبية.

8- يعزز صحة القلب:

هناك أبحاث طبية أثبتت أن زيت جوز الهند ضار لصحة القلب، بسبب احتوائه على الدهون المشبعة، في حين أن هناك أبحاث أخرى أظهرت فائدته لأمراض القلب، لاحتوائه على حمض اللوريك الذي يساعد علاج مشاكله المختلفة، مثل ارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم وارتفاع ضغط الدم، بالإضافة إلى أنه يساعد على منع تصلب الشرايين.

فإذا كنتِ تستخدميه في طعامك وشعرتي ببعض المشاكل توقفي عن استخدامه فورًا، ويفضل استشارة الطبيب قبل استخدامه في البداية.

9- تخفيف الاجهاد:

يعتبر زيت جوز الهند مهدئ فعال، وبالتالي فهو يساعد على التخلص من الإجهاد، لاحتوائه على خصائص مضادة للأكسدة.

ويمكن استخدامه للتخلص من الإجهاد عن طريق تدليك القليل منه على الرأس والاسترخاء بعدها.

10- علاج مرض السكر:

يساعد زيت جوز الهند على السيطرة على نسبة السكر في الدم، بالإضافة إلى أنه يحسن من إفراز الأنسولين، كما أنه يعزز فعالية استخدام الجلوكوز في الدم، وبالتالي فهو له دور فعال في الوقاية والعلاج من هذا المرض.

11- يعالج مشاكل العظام:

يعمل زيت جوز الهند على تحسين قدرة الجسم على امتصاص المعادن الهامة، مثل الكالسيوم والماغنسيوم والفيتامينات الأخرى، وبالتالي فهو له دور في تقوية العظام ومنع الإصابة بهشاشتها، لذا فهو مفيد جدًا للنساء لأنهم أكثر عرضة للهشاشة بعد منتصف العمر.

12- يعزز الطاقة:

زيت جوز الهند غالبًا ما يستخدم من قبل الرياضيين، وأولئك الذين يتبعون نظامًا غذائيًا صحي معين، لأنه يحتوي على سعرات حرارية أقل من الزيوت الأخرى، بالإضافة إلى أن الدهون التي يحتوي عليها تكون سهلة في تحويلها على شكل طاقة، وبالتالي فهو يساعد على منع تراكم الدهون على القلب والشرايين، لذلك فهو يعزز الشعور بالطاقة المفرطة بالاضافة إلى أنه يساعد على منحك الشعور بالقدرة على التحمل.

13- الوقاية والعلاج من الزهايمر:

تشير الأبحاث العلمية الحديثة إلى أن زيت جوز الهند مفيد جدًا في علاجه، ولكن هذه الدراسات لم تثبت في الواقع بشكل حقيقي حول دوره في الوقاية والعلاج منه، ولم تظهر دراسات قوية حول دوره في تعزيز عمل الدماغ باي شكل من الاشكال.

 

10 استخدامات غير تقليدية لزيت جوز الهند

فوائد زيت جوز الهند للتخسيس:

فوائد زيت جوز الهند للتخسيس

لزيت جوز الهند الكثير من الفوائد والخصائص التي تجعله يتربع على قائمة الأطعمة التي تعمل على التخسيس والتخلص من الوزن الزائد، ومن أهم فوائد زيت جوز الهند للتخسيس ما يأتي:

1- يقلل الشهية ويعزز الشعور بالشبع:

يحتوي زيت جوز الهند على أحماض دهنية من النوع متوسط السلسلة، وقد أثبت العلماء بأن هذا النوع من الأحماض يعزز شعور الإنسان بالشبع وامتلاء المعدة وتقليل الرغبة في تناول الطعام، ومن الممكن أن يكون السبب في ذلك يعود إلى استقلاب الدهون، لأن الكيتون الذي تفرزه الكبد، يعمل على تقليل الشهية نحو الطعام وخفض الرغبة في تناولها تمامًا حينما يتناول الإنسان هذا الزيت.

2- يعمل على حرق الدهون:

يؤكد الخبراء أن السعرات الحرارية التي يحتوي عليها زيت جوز الهند تميل إلى حرق الدهون وليس تراكمها مقارنة بالسعرات الحرارية الموجودة في أطعمة أخرى، وقد قال إحدى الدراسات أن تناول كمية يتراوح حجمها من خمسة عشر إلى عشرين جرام من الدهون متوسطة السلسلة تعمل على حرق الدهون بمعدل إثنى عشر سعرًا حراريًا في اليوم، كما أن هناك دراسات أخرى أكدت أن استبدال الدهون بدهون أخرى متوسطة السلسلة، فإن ذلك يساهم في التخلص من الدهون وحرق أكثر للسعرات الحرارية.

3- يقضي على دهون البطن:

يعاني الكثيرون من تراكم الدهون حول الخصر وفي منطقة البطن الأمر الذي يؤدي إلى اختلال الشكل العام لجسم، بالإضافة إلى دورها في التسبب بالإصابة بداء السكري أو الالتهابات أو أحد أمراض القلب، لذا فإن هذه الدهون من أكثر الأنواع إضرارًا للجسم وصحته بوجه عام، ويعمل زيت جوز الهند على التخلص من تلك دهون البطن أو ما يسمى بالكرش بشكل فعال ومؤكد.

فهناك إحدى الدراسات التي تم تطبيقها على مجموعة من الرجال البدناء، تناولوا ما يقرب من ثلاثين جرامًا من زيت جوز الهند لمدة شهر كامل، وقد نتج عن ذلك قلة محيط الخصر لديهم بمعدل وصل إلى 2.86 سم.

ولزيت جوز الهند دور فعال في الأيض الدهون التي يتم تراكمها على الكبد ومن ثم تحويلها إلى طاقة والقيام بتوجيهها إلى العضلات والعقل لكي تؤدي إلى القيام بالوظائف الحيوية اللازمة للجسم.

فوائد زيت جوز الهند للجنس:

 فوائد زيت جوز الهند للجنس

فوائد زيت جوز الهند للجنس بالنسبة للرجال:

1- زيت جوز الهند من أهم الزيوت الطبيعية الغنية بالفيتامينات الهامة التي يحتاج إليها جسم الإنسان، حيث أنه يحتوي على فيتامين (أ) وفيتامين (ب) وفيتامين (ج) فضلًا عن احتوائه على عدد من الأملاح المعدنية الضرورية لتحسين الصحة الجنسية بوجه عام وخاصة للرجل، وذلك بفضل احتوائه على الحديد والكالسيوم اللازمين لقوة العضو الذكري، ويحتوي أيضًا في تركيبته الفريدة على نسبة هائلة من العناصر الغذائية والبروتينات التي تفيد الحياة الجنسية بشكل كبير.

2- زيت جوز الهند يعد واحدًا من أهم المنشطات الجنسية الطبيعية، حيث أنه يساهم في تنشيط  سير الدورة الدموية وتدفق الدم إلى العضو التناسلي، وبالتالي تحفيز وجود الرغبة الجنسية لدى الرجل، لذلك فإن الهند تعتمد على زيت جوز الهند كمادة أساسية في علاج ضعف الغريزة الجنسية، ولهذا السبب أيضًا يدخل زيت جوز الهند في العديد من المنتجات الطبية التي تحفز الرغبة الجنسية، ويمكن استخدامه كمنشط جنسي بدون الخوف من التعرض لأي آثار جانبية سلبية.

3- من أهم فوائد زيت جوز الهند للجنس أنه يمد العضو الذكري بالكثير من العناصر المغذية واللازمة لصحته، فمن خلال تناول القليل من زيت جوز الهند تتحسن صحة الرجل الجنسية وبالتالي الاستمتاع بقدر أكبر بالحياة الجنسية.

4- يعمل على تنشيط العضو الذكري ومنحه القوة والصلابة المطلوبة لإتمام عملية الإيلاج بدون التعرض لأي مشاكل، وذلك من خلال عمل مزيج من زيت جوز الهند مع زيت الزيتون، ومن ثم تدليك العضو الذكري باستخدامه، وتعمل هذه الطريقة على تنشيط حركة الدورة الدموية في الأعضاء التناسلية.

5- يعتبر رفع معدل إفراز السائل المنوي من أهم الفوائد التي يمكن الحصول عليها من زيت جوز الهند، كما أنه يعمل على تكبير حجم العضو الذكري من أجل توفير استمتاع أكبر بالعملية الجنسية.

6- من أبرز فوائد زيت جوز الهند للجنس أنه يعمل على التخلص من مشكلة الضعف الجنسي، وذلك بفضل احتواء زيت جوز الهند على مجموعة كبيرة من المواد الغذائية والفيتامينات والعناصر التي يمد الجسم بها وبالتالي تقويته، مع التخلص من الضعف الجنسي ومساهمته في تقوية انتصاب القضيب وكبر حجمه بشكل ملحوظ.

7- يتاح للرجل استعمال عصير جوز الهند بعد إتمام العلاقة الحميمة، من أجل تعويض جسمه عما افتقده خلال ممارسة العملية الجنسي.

8- يساهم زيت جوز الهند بشكل فعال في الاستمتاع بالحالة الجنسية، لأنه يعزز من الشغف الجنسي ويوفر كافة الإمكانيات التي تفيد أداء جنسيًا أفضل لكل من الرجال والنساء على السواء.

 

فوائد زيت السمسم للجنس ودوره في علاقة حميمة آمنة

فوائد زيت جوز الهند للجنس بالنسبة للنساء:

1- تتعرض الكثير من النساء إلى مشكلة جفاف المهبل الأمر الذي يؤدي بدوره إلى علاقة حميمة أشد ألما وأقل متعة وبالتالي التأثير على الحياة الجنسية بالنسبة لكلا الطرفين، لذلك فإن استخدام زيت جوز الهند من شأنه العمل على ترطيب العضو التناسلي الأنثوي وإمداده بما يحتاجه لتكون بيئته مناسبة لعملية الجماع بدون أي ألم مع تعزيز الشعور بالمتعة خلال ممارسته.

2- يتسم زيت جوز الهند أيضًا بخصائص طبيعية مضادة للجراثيم، من شأنها العمل على التصدي للإصابة بمشكلة عدوى الخميرة وغير ذلك من المسببات الكثيرة لإصابة المهبل بالخلل والاضطرابات.

3- يعد استخدام زيت جوز الهند هو الحل الأمثل والأفضل لوقف حالات الإصابة بالتهابات المهبل أو الالتهابات الفطرية أو التهابات المثانة، وذلك لأن زيت جوز الهند يتمتع بوجود مركبات مضادة للفطريات وأخرى مضادة للالتهابات ومضادة للجراثيم والطفيليات والفيروسات، لذلك فإنه من ضمن الحلول المثلى للاستمتاع بعلاقة جنسية رائعة لكلا الطرفين.

4- يمكن للسيدة عمل مزيج من زيت جوز الهند مع زيت الجوجوبا ومسح المنطقة الحساسة باستخدام الخليط بعد الاستحمام من أجل الحصول على رائحة ذكية والتخلص من أي روائح موجودة به، وبالتالي توفير متعة وانسجام أكبر في العلاقة الجنسية.

 

موضوعات متعلقة:

طريقة عمل زيت جوز الهند في البيت بدلًا من شرائه بسهولة جدًا

زيت جوز الهند البكر أهم فوائده وكيف تميزه عن الزيت المهدرج

فوائد زيت جوز الهند للبشرة وأهم الوصفات المجربة

فوائد زيت جوز الهند المذهلة



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك