اقضي على عطش رمضان بهذه الطرق

بواسطه علياء المحمدى الإثنين , 20 مايو 2019 ,9:31 ص

اقضي على عطش رمضان بهذه الطرق


طرق للقضاء على عطش رمضان، حيث يعد العطش من أصعب من الجوع في رمضان، خصوصًا في البلاد العربية التي ترتفع فيها درجات الحرارة بشكل كبير، فمع الشمس والحرارة يفقد الجسم السوائل المختزنة به ويبدأ بالشعور بالعطش والتعب.

العطش ليس فقط يجهد الجسم لكن بإمكانه أيضًا أن يتسبب في زيادة الوزن، وجفاف الجلد، وتعب الكلى مع طول أيام رمضان، والحل لكي نسيطر على العطش هي عن طريق إتباع مجموعة من الخطوات البسيطة، وهي:

- المضمضة بالمياه بدون بلعها في نهار رمضان، لا داعي للقلق فهذه الطريقة لا تبطل الصيام، لهذا إذا شعرنا بعطش شديد للغاية بالإمكان المضمضة بالمياه وغسل الوجه، هذه الطريقة تجدد اللعاب وتمنحك شعورًا بالانتعاش والرطوبة.

- الابتعاد تمامًا عن الكافيين مثل القهوة والشاي والصودا والطعام الذي يحتوي على أملاح بكثرة، لأن كلاهما يسبب جفاف الجسم خلال ساعات الصيام.

- الابتعاد عن الأطعمة والمشروبات المدرة للبول لأنها تُفقد الجسم السوائل والمياه التي يختزنها، وهذا من شأنه أن يسب الجفاف ويتعب الكلى على المدى البعيد، بالإضافة إلى أنه يصعب عليك ساعات الصيام.

- الاستحمام بالمياه الباردة في وقت الصيام، حيث يعد من أهم وسائل السيطرة على العطش بدون أن يخسر ثواب الصيام خصوصًا إذا كان بمياه باردة.

- محاولة البقاء في أماكن باردة ومكيفة بدلًا من الأماكن المفتوحة والشمس.

- ارتداء ملابس خفيفة ومريحة للحفاظ على طراوة وبرودة الجسم.

- تجنب بذل مجهود كبير أو عمل تمرينات رياضية قاسية قبل وقت الإفطار، لأن هذا من شأنه أن يتسبب في إرهاق الجسم للغاية وفقدان القدرة على مواصلة اليوم.

 

موضوعات متعلقة:

8 نصائح للتغلب على العطش في رمضان

طريقة عمل الزبادي البيتي لصيام خال من العطش

نصائح لتجنب الشعور بالعطش في نهار رمضان


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك