الوصايا الـ 6 لاستغلال رمضان في إنقاص الوزن

بواسطه شيرين مصطفى الخميس , 15 إبريل 2021 ,2:43 م

الوصايا الـ 6 لاستغلال رمضان في إنقاص الوزن


الوصايا الـ 6 لاستغلال رمضان في إنقاص الوزن، فعلى الرغم من عدد الساعات الطويلة التي نمتنع خلالها عن الطعام والشراب طوال رمضان، إلا أن البعض منا يفشل في استغلال هذه الفرصة في إنقاص الوزن، بل ويزيد وزنهم طوال الشهر، ويرجع هذا للعادات الغذائية الخاطئة في الأكل، ولهذا تقدم لكِ لهلوبة اليوم بعض النصائح لاستثمار رمضان في إنقاص الوزن.

نصائح للتخلص من الكرش في رمضان

الوصايا الـ 6 لاستغلال رمضان في إنقاص الوزن:

1- تأكدي أن تكون وجبة السحور أو الإفطار صحية ومتوازنة، مع ضرورة الابتعاد عن الأطعمة التي تحتوي على الكثير من الزيوت أو التوابل الحارة جدًا، والحرص على تناول الخضروات والفواكه واللحوم التي لا تحتوي على الدهون.

2- يجب تناول وجبة السحور وعدم نسيانها نهائيًا، لأنها تعتبر وجبتك الأولى والتي تجعلك نشيطة طوال اليوم، وحين تتجاهليها فهذا يبطئ عملية التمثيل الغذائي ويقلل من قدرة الجسم على الحرق.

3- الإكثار من شرب المياه والعصائر الطبيعية في الفترة ما بين الإفطار والسحور، للحفاظ على رطوبة الجسم وعملية التمثيل الغذائي، وهو ما يساعد على انقاص الوزن.

4- تشتهر السفرة في شهر رمضان بتوافر أنواع كثيرة من الحلويات، الأمر الذي يصعب مقاومته، لكن إذا كنتِ تريدين إنقاص وزنك فينصح باستبدالها بالفاكهة والتمر والعصائر الطبيعية.

5- تناول صنف واحد من الطعام في وجبة الإفطار، ما يساعد كثيرًا على إنقاص الوزن، وينصح بأن يكون هذا الصنف يحتوي على البروتينات مثل اللحوم أو الدجاج أو النشويات مثل الأرز و المكرونة.

6- قبل الإفطار بساعتين ينصح بالمشي لساعة كاملة، وهو أمر له تأثير مذهل على الجسم ورشاقته، ففي هذا الوقت بالتحديد معدل الحرق يزيد بمقدار أربعة أضعاف.

 

موضوعات متعلقة:

5 خطوات لتوفير وتنظيم وقتك في رمضان

الوقت المناسب للمشي في رمضان

نصائح لتجنب زيادة الوزن في رمضان



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك