تفاصيل رحلتك في الحمل: الاسبوع الرابع

بواسطه رضوى الشاذلى الثلاثاء , 31 ديسمبر 2019 ,10:18 ص

تفاصيل رحلتك في الحمل الاسبوع الرابع


تعرفي على تفاصيل رحلتك في الحمل الأسبوع الرابع، لتكمل معكِ لهلوبة الرحلة التي بدأناها، فالحمل يعد أهم تجربة تمر بها كل امرأة في حياتها، وعلى الرغم من كم الألم الذي تعانيه خلاله إلا أنها تكون فترة مليئة بالمغامرة والإثارة، ولأننا في لهلوبة نهتم بكل ما يخصك، قررنا خوض هذه المرحلة معكِ، وتعريفك عليها، بداية من التغيرات والأعراض التي تظهر عليكِ، حتى شكل الجنين داخل الرحم وكيف يتغير.

اعراض الاسبوع الرابع من الحمل:

ينتج جسمك خلال هذا الأسبوع هرمون الحمل، والذي يمكن أن يؤدي إلى الشعور بالقلق والغثيان وعدم الاتزان والارهاق والمزاج المتقلب، والرغبة في والقىء، كما يتغير شكل الصدر بدرجة كبيرة في هذه الفترة، مع شعور بالتهاب أو ألم في منطقته، وبعض النساء تزيد لديهن حاسة الشم، ما يجعلها تنزعج من أية رائحة سواء أكانت عطرة أو كريهة.

تطور الجنين:

في هذه الفترة يتطور الجنين بشكل أسرع، حيث انتهت عملية التخصيب والزرع، وبدأ في مرحلة التطور، هنا يمكننا أن نطلق عليه مسمى جنين، ويتكون فى هذا الأسبوع من طبقتين، "إبيبلاست" و"هايبوبلاست"، أو يمكن القول عليهما كيس أمنيون وكيس المحي.

فالأول مسئول عن ملئ السائل المحيط بالجنين، ويحميه خلال أسابيع الحمل وحتى الولادة، أما الكيس الثاني فهو المسئول عن إنتاج الدم المساعد على تغذية الجنين في المرحلة الأولى، حتى تبدأ المشيمة في التكوين، وهي عبارة عن شبكة من الأوعية الدموية، المساعدة على نقل الدم والأكسجين والمواد الغذائية من الأم للجنين عن طريق الحبل السري.

ويبلغ طول الجنين في هذا الأسبوع 4،4 مم، أي ما يقارب حجم بذر التفاح.

نصائح عامة للاسبوع الرابع من الحمل:

- من المهم أن تتوقفي عن كل العادات السيئة خلال هذه الفترة، فإن كنتِ مدخنة توقفي عن التدخين فورًا، وابتعدي عن تناول الأدوية التي يمكن أن تؤثر على الجنين.

- يحتاج جسمك في هذه الفترة لمزيد من الراحة، والاسترخاء.

موضوعات متعلقة:

ما هي اعراض الحمل فى الاسبوع الاول

ما هى اعراض الحمل فى الاسبوع الثانى

ما هى اعراض الحمل فى الاسبوع الثالث



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك