وصفات لتنشيط الذاكرة وعلاج النسيان

بواسطه رضوى الشاذلى الثلاثاء , 6 ديسمبر 2022 ,11:43 ص

وصفات لتنشيط الذاكرة وعلاج النسيان


كثير من الأشخاص يعانون من مشاكل النسيان وعدم التركيز والتشتت مع تقدم العمر، وهذا يعود لأسباب عديدة أهمها خلل في النظام الغذائي، قلة النوم فقد لا يكون الحصول على قسط كافي من النوم هو السبب الأكبر وراء النسيان، يمكن ايضًا أن تؤثر الغدة الدرقية علي الذاكرة، وايضًا الإجهاد والقلق الاكتئاب عوامل في ضعف الذاكرة والنسيان، وهناك وصفات طبيعية غير مكلفة ليس لها أي آثار جانبية تعالج مشكلة ضعف الذاكرة والنسيان، تعرفي عليها مع لهلوبة في السطور التالية.

وصفات لتنشيط الذاكرة وعلاج النسيان:

- زيت اللوز:

غني بالمواد المضادة للأكسدة واحماض اوميغا 6 الدهنية، فيتامين "ب6" وفيتامين "هـ" وهو من العناصر التي تساعد على تنشيط الذاكرة وتعالج النسيان، ويمكنك أن تدلكي به وجهك وتحديدًا الجبهة، ومع الوقت ستشعرين بنتائج ايجابية.

- بذور الكتان:

مصدر مهم لاوميغا 3 الدهنية وحمض الفا لينوليك اسيد، هذه الأحماض تساعد على تنظيم عمل الدورة الدموية والسيطرة على مستوى ضغط الدم وتؤثر بشكل جيد علي الذاكرة وخلايا الدماغ ونظام القلب.

- زيت السمك:

من العناصر الغذائية الغنية باحماض اوميغا 3 الدهنية وهذه تساعد على الاسترخاء والهدوء للعقل والتي تجعله يعمل بشكل جيد.

- الروزماري:

من ضمن الأعشاب التي تستخدم في كثير من الأكلات وتقلل من الإجهاد، وتزيد الإسترخاء، يمكن استخدامها بطرق مختلفة للإستفادة منها في تنشيط الذاكرة وعلاج النسيان ويمكنك استخدامها عن طريق اضافة زيتها إلى الغرفة الخاصة بك لكي ينتشر في الهواء، أو تجهيز شاي الروزماري من خلال اضافة معلقة صغيرة إلى كوب ماء مغلي لمدة 5 دقائق وتصفيتها مع اضافة العسل للحصول علي المذاق اللازم قبل تناوله.

- التوت البري:

العديد من الدراسات تمت حول استخدامه في تنشيط الذاكرة وعلاج النسيان حول العالم، لأنه من مضادات الأكسدة التي تزيد من حيوية الدماغ وحمايته من الضرر التأكسدي كما توجد به الفلافونويدات والتي تعمل علي تحسين التواصل بين الخلايا العصبية، تحسين الذاكرة، التعلم، جميع الوظائف المعرفية والإدراكية بما فيها الفهم، اتخاذ القرار، يمكنك تجهيز العصير منه وشربه باستمرار للحصول على النتائج المطلوبة.

 

مواضيع متعلقة:

تمارين لتقوية الذاكرة الضعيفة وتنشيطها


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك