21 من فوائد زيت الجوجوبا على البشرة والشعر والأظافر والأماكن الحساسة.. نضارة وتغذية

بواسطه لهلوبة الأربعاء , 3 يوليو 2019 ,10:16 ص

21 من فوائد زيت الجوجوبا على البشرة والشعر والأظافر والأماكن الحساسة نضارة وتغذية


تعرفي على فوائد زيت الجوجوبا للبشرة والشعر والأظافر والمناطق الحساسة، زيت الجوجوبا يعتبر واحدًا من أهم الزيوت الطبيعية التي ظهرت مؤخرًا، وعرف بفاعليته الرهيبة في تغذية وعلاج جميع مشاكل البشرة والشعر والأظافر، كما أنه يساعد على تفتيح المناطق الحساسة بشكل ملحوظ.

وزيت الجوجوبا يمتاز بخواصه العلاجية للكثير من المشاكل سواء الصحية أو الجمالية، وذلك لأنه يحتوي على عناصر غذائية ومركبات تساعد في إعطاء الجسم كل ما يحتاجه من أجل التخلص من تلك المشاكل، أو الاستفادة بها في القيام بوظائفه الحيوية.

ومن أهم الاستخدامات الجمالية بزيت الجوجوبا أنه يعمل على ترطيب البشرة، وتغذيتها، كما أنه يساعد على تخفيف حدة الإصابة بالهالات السوداء المحيطة بالعينين، ومكافحة علامات التجاعيد، بالإضافة إلى أنه يساعد على تطويل الشعر وتسهيل تصفيفه، وعلاج تلفه وتقصفه بشكل فعال.

 

فوائد زيت الجوجوبا على البشرة والشعر والأظافر والأماكن الحساسة:

فوائد زيت الجوجوبا للبشرة:

فوائد زيت الجوجوبا للبشرة

1- يعمل على تغذية البشرة، حيث أنه يحتوي على فيتامين (ب) وفيتامين (E)، ويحتوي أيضًا على المعادن الهامة مثل الكروم والزنك والنحاس والمواد المضادة للأكسدة وبالتالي منح الجلد التغذية والحماية اللازمين.

2- يعمل على تخفيف مشاكل البشرة الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس.

3- يعمل على ترطيب البشرة، وذلك لأنها تستطيع الاحتفاظ به لفترة طويلة دون تبخيره.

4- يعمل على مكافحة علامات التقدم في العمر، لأنه يحفز إنتاج الكولاجين اللازم لشد البشرة ومنحها الحيوية.

5- يمنع نمو البكتيريا على البشرة في جميع مناطق الجسم.

6- يعيد توازن الزيوت التي تفرزها البشرة، وبالتالي فإنه يعمل على منع ظهور الحبوب والبثور عليها.

7- يعمل على معالجة بعض الأمراض الجلدية التي قد تتعرض لها البشرة مثل الاحمرار والإكزيما.

8- يمكن استعمال زيت الجوجوبا كمزيل لمستحضرات التجميل من الوجه، حيث أنه فعال في تنظيف البشرة من خلال منع تراكم أي شوائب لتلك المستحضرات عليها.

9- يعمل على التخلص من التشققات التي تصيب الشفاه، لذا فإنه يعد من الزيوت التي يمكن استعمالها لمنح الشفتين الترطيب والنعومة لساعات طويلة.

 

فوائد زيت الجوجوبا للخدود والبشرة:

تعتبر الخدود الجزء المشرق والبارز من الوجه، وهو ما يعطيه الشكل الجمالي، لذا فإنه يجب العناية بتلك المنطقة بشكل خاص وبالوجه كاملاً بشكل عام، وفي هذا الإطار يعد زيت الجوجوبا من المواد المؤثرة إيجابيًا في تحسين الشكل الجمالي للبشرة، حيث أنه بمجرد تجربة تلك الفوائد فلن يتم الاستغناء عنه، ومن أبرز فوائد زيت الجوجوبا للبشرة ما يأتي:

1- القضاء على الحبوب:

يحتوي زيت الجوجوبا على خصائص من شأنها العمل على توازن الزيوت المفرزة في البشرة، بالإضافة إلى غلق المسام، وهو ما يساهم في تخفيف حدة ظهور الحبوب والتخلص من آثارها.

2- ترطيب البشرة:

يمنح زيت الجوجوبا الترطيب والنعومة للبشرة، كما أنه يحميها من الأضرار التي قد تصيبها بفضل التعرض للأتربة، ومن أهم مميزاته بالنسبة للبشرة هو قدرتها على امتصاصه بشكل سريع والعمل على الاحتفاظ بالرطوبة داخلها دون إظهار آثار خارجية على الجلد.

3- مكافحة علامات التقدم في العمر:

يحتوي زيت الجوجوبا على مواد مضادة للأكسدة مثل مادة اللينوليك، والتي لها دور أساسي في شد البشرة والتخلص من التجاعيد والخطوط الدقيقة التي تنتشر بالوجه، فضلاً عن احتوائه على فيتامين (هـ) الذي يقي البشرة من أضرار الجذور الحرة، لذا فإن استعمال زيت الجوجوبا له القدرة على الحفاظ على حيوية وشباب البشرة.

 

فوائد زيت الحلبة للوجه من خلال ماسكات مجربة ‏

 

طريقة استعمال زيت الجوجوبا لترطيب الخدود:

 طريقة استعمال زيت الجوجوبا لترطيب الخدود

مكونات الوصفة:

- قطرات قليلة من زيت الجوجوبا.

- نوع مرطب مناسب للبشرة.

 

طريقة الاستخدام:

يتم وضع قطرات زيت الجوجوبا الممزوج بالمرطب على الوجه، ثم العمل على تدليكه بحركة دائرية لطيفة.

 

فوائد زيت الجوجوبا للهالات السوداء:

فوائد زيت الجوجوبا للهالات السوداء

يحتوي زيت الجوجوبا في تركيبته على مواد مضادة للأكسدة، ومن أهم خواص تلك المواد أنها تخفف من حدة الانتفاخات أو الهالات التي تتواجد أسفل العينين، من خلال دورها في تقليص الأوعية الدموية المحتبس بداخلها السوائل وبالتالي تكون الهالات، كما أن من أهم خواص زيت الجوجوبا أنه يعمل على تجديد خلايا الجلد الميتة، مما يعزز عملية تفتيح ونضارة البشرة وخاصة المنطقة المحيطة بالعينين.

 

طرق استخدام زيت الجوجوبا للهالات السوداء:

تتعدد الطرق التي من خلالها يتم استخدام زيت الجوجوبا، وقد انتقينا لكم أكثرها فاعلية في التخلص من الهالات السوداء، وذلك على النحو التالي:

1- زيت الجوجوبا وزيت الزيتون للهالات السوداء:

يمكن القيام بخلط مقدارًا مناسبًا من زيت الجوجوبا مع نفس المقدار من زيت الزيتون، ومن ثم دهن المنطقة المحيطة بالعينين برفق، واتباع هذه الطريقة مرة واحدة يوميًا، حيث أنها تعمل على التخلص من الهالات السوداء لوجود المواد المضادة للتأكسد، بالإضافة إلى وجود الأحماض الدهنية التي ترطب وتغذي تلك المنطقة.

2- زيت الجوجوبا وزيت جوز الهند:

يمكن التخلص من الهالات السوداء من خلال مزج زيت جوز الهند مع زيت الجوجوبا واستخدامهما للمنطقة أسفل العينين، وقد أثبتت تلك الخلطة فاعليتها في تقليل الهالات السوداء، لما لجوز الهند من خواص مغذية ومعززة للبشرة الرقيقة أسفل العينين.

3- زيت الجوجوبا وأكياس الشاي:

يمكن عمل كمادات من أكياس الشاي الباردة لمدة ربع ساعة، ثم إزالتها وفرك المنطقة حول العينين بزيت الجوجوبا مرة واحدة يوميًا، وتعمل هذه الطريقة على تخفيف الهالات السوداء.

 

فوائد زيت الجوجوبا للمنطقة الحساسة وطريقة الاستخدام:

   فوائد زيت الجوجوبا للمنطقة الحساسة وطريقة الاستخدام

يحتوي زيت الجوجوبا على مركبات فعالة في معالجة الكثير من المشاكل التي تصيب البشرة الحساسة والتي على رأسها الاسمرار، فمن خلال خلط كمية قليلة من زيت الجوجوبا مع زيت اللوز الحلو وفرك بشرة المنطقة الحساسة بها والمداومة على تطبيق هذه الخلطة ثلاث مرات أسبوعيًا، نلاحظ تحول اللون الداكن للبشرة الحساسة إلى اللون الفاتح بشكل تدريجي.

 

فوائد زيت السعد لمنع نمو الشعر الزائد نهائيًا

 

فوائد زيت الجوجوبا للاظافر:

فوائد زيت الجوجوبا للاظافر

أثبتت الأبحاث والدراسات التي تناولت زيت الجوجوبا أن الاستخدام الدوري له من الخطوات الفعالة والناجحة في عملية إطالة الأظافر بالنسبة لمن يعانون من قصر أطوالها، فضلاً عن دوره في تقويتها، حيث أنه يمنع تقصفها، هذا بجانب منحها لمعانًا فائقًا ليضفي لمسة جمالية على الأظافر بوجه عام.

 

فوائد زيت الجوجوبا للشعر:

فوائد زيت الجوجوبا للشعر

زيت الجوجوبا هو الزيت الوحيد الذي يتشابه في تركيبته مع طبيعة الزيوت الطبيعية التي يتم إفرازها عبر فروة الرأس، لذا فإنه يمكن القول بأنه يحمل خواصًا فعالة في تحسين صحة الشعر بوجه عام، ومن أهم فوائد زيت الجوجوبا للشعر ما يأتي:

1- يعمل على تحفيز عملية تطويل الشعر، لما يحتوي عليه من مادة السيرم الموجودة طبيعيًا في الشعر.

2- يساهم في تسهيل تصفيف الشعر وذلك لأنه يعمل على تنعيمه، ويمكن الاستفادة منه في هذا الشأن من خلال إضافة قطرات قليلة منه على الشامبو الخاص بالشعر.

3- يعالج مشكلة الشعر الجاف ويزيد من معدل لمعانه وبريقه، ويعود السبب الرئيسي في ذلك إلى أنه يعمل على توازن عملية إفراز الدهون داخل فروة الرأس، وبالتالي وقاية الشعر من خطر عوامل الجفاف.

4- يمكن استعمال زيت الجوجوبا كخطوة من خطوات معالجة الشعر التالف نتيجة الإفراط في استخدام مصففات الشعر الكهربائية، والتي أدت إلى تلفه وسرعة تقصفه نتيجة التعرض للحرارة المرتفعة.

5- يمكن لزيت الجوجوبا العمل على التخلص من البكتيريا والفطريات التي تصيب فروة الرأس، وذلك لما له من خواص مضادة لتلك الفطريات تعمل على الحد من ظهورها والتخلص منها.

6- يزيد من كثافة الشعر، لما يحتوي عليه من فيتامينات ومواد مغذية لفروة الرأس، ومن ثم تحفيزها على إنبات شعر جديد.

 

موضوعات متعلقة:

15 فائدة لزيت الورد على الجسم والبشرة والشعر الاسترخاء والتعطير والتنعيم

فوائد زيت الجوجوبا للتنحيف وأفضل طريقة للاستخدام

فوائد زيت السمسم للاطفال علاج فعال لحالات الإمساك ونزلات البرد

فوائد زيت جوز الهند لتطويل الشعر ووصفات طبيعية مجربة وناجحة

فوائد زيت جوز الهند للبشرة وأهم الوصفات المجربة



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك